الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 05:21 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حكاية تضحك وتبكي.. لماذا لم تصبح فايزة كمال نجمة النجوم في رأي زوجها؟

فايزة كمال
فايزة كمال

صاحبة وجه ملائكي، وملامح بريئة، وابتسامة هادئة، مميزات جعلت لها ظهور ساحر على الشاشة خلال مشوارها الفني الذي اقترب من 30 عامًا قدمت خلالها أعمالًا متنوعة في السينما والدارما والتليفزيون، إنها الفنانة الراحلة فايزة كمال التي تحل اليوم ذكرى ميلادها والتي ودعت عالمنا عام 2014 عن عمر ناهزالـ 52 عامًا، بعد صراع مع مرض سرطان الكبد.

اشتهرت فايزة كمال خلال مسيرتها الفنية بتقديم العديد من الأعمال المتنوعة، منها أدوار مثل "السيدة نفيسة" في مسلسل "عصر الأئمة"، في واحدًا من أهم أعمالها، ودور "يهوديت" في "رأفت الهجان"، و"فريال فراويلة" في "المال والبنون"، و"هدى الشعراوي" في "أم الصابرين"، و"فاطمة" في "الإمام الغزالي"، الذي كان آخر أعمالها.

بداية مشوراها الفني

بدأت فايزة كمال مشواها الفني في عالم الفن وهي لا تزال في مرحلة الدراسة وهي بالسنة الأولى بالمعهد العالي للفنون المسرحية، لتقدم أول عمل على الشاشة الصغيرة من خلال مسلسل تاريخي حمل اسم" العدل والتفاح"، أمام مديحة كامل، وعبد الله غيث، لتتوالى بعدها أعمالها الفنية، حيث شاركت في أكثر من 40 مسلسلًا، وحوالي 20 فيلمًا، بالإضافة إلى عدد قليل من المسرحيات.

زواج فايزة كمال

تزوجت فايزة كمال من المخرج المسرحي مراد منير، والذي أحبها بشدة وتعلق بها بعد لقائه بها خلال عملها على مسرحية "الملك هو الملك"، والتي قام بإخراجها، ثم تزوجا وأنجبت منه "يوسف وليلى".

وفاة فايزة كمال

وبعد صراع طويل مع مرض سرطان الكبد توفت الفنانة فايزة كمال في إحدى المستشفيات عام 2014 عن عمر ناهز الـ 52 عامًا.

فايزة كمال رفضت خيانة زوجها مقابل عرض مغري

وتعرضت الفنانة فايزة كمال لموقفًا رفضت خلاله خيانة زوجها وهو ما كشفه زوجها المخرج مراد منير بعد وفاتها، حيث كشف، في تدوينة عبر حسابه بموقع "فيسبوك"، أنها رفضت أن تنجرف نحو مزيد من النجومية والعروض المغرية، محافظة على شرفها.

وجاء في التدوينة التي كتبها المخرج زوجها في شهر أبريل من عام 2017، "لماذا لم تصبح فايزة كمال نجمة النجوم؟ رغم أنها كانت بمقاييس فن التمثيل عبقرية نادرة، مدربة تدريبًا رفيعًا على يد أعظم أساتذة التمثيل، وقبلها يشع بموهبة فذة".

تابع: "جلست البنت أمام أكبر موزع سعودي كان يسيطر على السوق بحاله وقتها، أخرج مفتاح شقة 600 متر في برج مهول وعقد بيع، وقال لها هادي شجتك ليش تسكني بروكسي؟ بهتت البنت.. بس دي شقة غالية وأنا.. قاطعها.. ما حتدفعي شي.. بعرف أنك متزوجة.. ما كلهم متزوجين يا فايزة".

واستكمل المخرج منير مراد: "دفعت زوزة العقد والمفتاح بقلة أدب لذيذة في وش الراجل وقالت بهدوء.. بس أنا متجوزة راجل.. ما جولنا شي.. أكملت حبيبتي.. وأنت مش راجل لما تعرض عليا العرض ده.. حين خرجت فايزة من مكتب الأخ، كان قد أصدر أوامره لكل شركات الإنتاج بإغلاق الميه والنور في وش فايزة لسنوات".

اقرأ أيضًا: بعد كشفها عن عدم تقدم أي عريس لها.. تعرف على عمر هدى المفتي ومواصفات فتى أحلامها (فيديو)

واختتم منير مراد حديثه كاتبًا: "دي حكاية من حكايات سأرويها متتابعة.. حكايات تضحك وتبكي.. أنا لا أحكي عن فايزة.. أحكي عن أزمان عشناها ويعيشها فنانون عباقرة أضاعهم زمن عبثي ووطن يفرط في موهبة أجمل ولاده.. من كتابي.. الغجري.. مذكرات مخرج مسرحي".