الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:06 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما حكم الدين في عمل المرأة بالتليفزيون والراديو؟.. «الإفتاء» تجيب

دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

"ما حكم الدين في عمل المرأة بالتليفزيون ووسائل الإعلام؟.. سؤال تلقته دار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية "فيسبوك" من إحدى المتابعين.

وأجابت قائلة إنه يجوز شرعًا عمل المرأة بالتليفزيون ووسائل الإعلام المختلفة كمذيعة أو مقدمة للبرامج أو معدة أو مخرجة أو مصورة أو محررة.

رأي الشريعة الإسلامية

وأوضحت أن ذلك لا يترتب عليه مخالفة شرعية، وكل ما كان كذلك يجوز للمرأة أن تقوم به، مستندًا لقول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم: "النّسَاءُ شَقَائِقُ الرِّجَال".

وتابعت الإفتاء أنه لا يخفى على المرأة وجوب الالتزام بما أمرها الله به ورسوله من الالتزام بالحجاب الشرعي والجدية في الحديث، والاستقامة في السلوك كشأن المسلم في التمسك بتلك الآداب.

اقرأ أيضًا: بعد تعيينه متحدثا عسكريا للقوات المسلحة.. السيرة الذاتية للعقيد إسلام مهدي سعيد

وأكدت أنه لا يخفى على المرأة وجوب الالتزام بما أمرها الله به ورسوله من الالتزام بالحجاب الشرعي والجدية في الحديث، والاستقامة في السلوك كشأن المسلم في التمسك بتلك الآداب، ولقد سبق لدار الإفتاء المصرية؛ إصدار فتوى بأنه لا يجوز لصاحب العمل أن يمنع النساء العاملات عنده من ارتداء الحجاب.

ظهوي المحجبات في وسائل الإعلام

وتابعت أن ظهور المحجبات في وسائل الإعلام المرئية قد شاع في العالم من غير نكيرٍ في بلاد المسلمين وبلاد غير المسلمين، مشيرًا إلى أن بلاد المسلمين تؤكد الدساتير، والشريعة هي المصدر الرئيسي للتشريع وللحياة.

اقرأ أيضًا: بشرى لمرضى الإيدز.. هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية توافق على حقنة صنلينكا