الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:21 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى رحيله.. آخر كلمات وحيد حامد خلال تكريمه بمهرجان القاهرة السينمائي

وحيد حامد - صورة أرشيفية
وحيد حامد - صورة أرشيفية

يصادف اليوم، ذكرى واحد من أهم صناع الفن في مصر، ألا وهو الكاتب القدير وحيد حامد، الذي ودع عالمنا يوم 2 يناير 2021.

آخر كلمات وحيد حامد في مهرجان القاهرة السينمائي

وحرصت إدارة مهرجان القاهرة السينمائية برئاسة المنتج محمد حفظي في شهر ديسمبر بعام 2020، على تكريم الكاتب القدير وحيد حامد، قبل عامين وإعطائه جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر.

وفور صعود الراحل وحيد حامد على المسرح بمهرجان القاهرة السينمائي عقب تقديم المخرجة شريف عرفة له، قام الجميع بالبكاء، وألقى الراحل كلمة قال فيها: "عاوز أقول الحمدلله مررا وتكرارا، أنا بشكر حضراتكم جدا عشان انتم من عشاق السينما اللي أنا حبيتها بقدر كبير جدا من الإخلاص والتفاني".

وأضافت: "وأعتقد إن أنا ممكن تفتكرولي أفلام أسعدتكم، أولا أنا بشكر كل الذين أتعلمت منهم، أو علمني هما كتير على مدار مشوار طويل، وكان من الصعب إنني أقف في مكاني ده لولا حبكم، أنا بشكر فرسان وقفوا بجانبي في المشوار الطويل".

واستكمل: "أنا حبيت أيامي عشان اشتغلت مع نجوم كبار ومحترمين، أنا عشت زمن جميل فيه صلاح منصور وأمينة رزق ومحمود مرسي، وأشتغلت مع مخرجين كبار أفادوني وتعلمت منهم سمير سيف عاطف الطيب، ومن السيدات اشتغلت مع النجمات يسرا ومنى زكي ونبيلة عبيد ونادية الجندي ومنة شلبي وغيرهم، أنا الحمدلله عشت أيامي وليا صديقي اللي شاركني اغلب أفلامي أستاذ شريف عرفة وطول عمره كان سند قوي جدا بالنسبالي، أنا بحبكم جدا وحبيت أيامي وأنا عايش في السينما الجميلة".

اقرأ أيضًا .. «بنت مصر اللي رفعت اسمها مرتين».. هكذا هنأ نجوم الفن بسنت حميدة

آخر لقاء لوحيد حامد في التليفزيون

وقال الراحل وحيد حامد في آخر لقاء تلفزيوني له قبل وفاته، مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج "يحدث في مصر" على قناة "mbc مصر" الفضائية، بعد تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي: "أنا والإخوان مينفعش نتفق لأننى مؤمن بالدولة المدنية، هما حاولوا يقنعوني بما يقومون به ولكني كنت عصيا على ما يفعلونه" .