الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:00 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحويلها لعمل درامي.. تفاصيل رواية أحمد عثمان الجديدة «صور»

أحمد عثمان صورة أرشيفية
أحمد عثمان صورة أرشيفية

أعلن الكاتب والسيناريست أحمد عثمان، عن تفاصيل روايته الجديدة "السيناريو X"، المقرر طرحها فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته 54، الذي ينطلق من يوم 24 يناير إلى يوم 6 فبراير المقبل.

تفاصيل رواية السيناريو X لأحمد عثمان

وكشف أحمد عثمان عن تحويل رواية "السيناريو X" إلى عمل درامى، مشيرا إلى أنه سوف يعلن تفاصيل العمل خلال حفل توقيع الرواية، بحضور العديد من نجوم الفن والإعلاميين والصحفيين والإعلاميين والنقاد.

وحاليا يجري تحديد اليوم الذي سوف يناقش فيه ويعلن كافه اللمسات النهائية لهذا المشروع الدرامى، المقرر البدء فيه قريبا بعد طرح الرواية في معرض الكتاب.

وأكد "عثمان" بأن رواية "السيناريو X"، تدور حول لفت انتباه الممثل المشهور فارس قصة القاتل الشهير بالسجين X، والتى أشعلت الرأى العام من خلال التفكير الإبداعى للأحداث، كما أنه سوف يعترف الأخير على نفسه بعد سلسلة من التصفيات التى راح ضحيتها الكثير، دون أن يعرف الجميع الدوافع الحقيقية لأفعاله، ثم يبدأ فارس بمقابلة هذا السجين الذى وافق على كشف أسراره له، ويجسدها فارس في فيلم سينمائى يمنع رقابيًا، فلقد كان لكل منهما مأساته، ولكن هل سيستطيع فارس الهروب من شباك قصة السجين X، أم سيغرق متماهيًا فيها.

اقرأ أيضًا .. «بنت مصر اللي رفعت اسمها مرتين».. هكذا هنأ نجوم الفن بسنت حميدة

يشار إلى أن السيناريست أحمد عثمان، درس كتابة السیناریو، وكتب العديد من الروايات، وتصدر قائمة الأعلى مبیعًا على مدار 5 سنوات متتالية، ومن أهمهم "لمسة ملیكا، الوحى، "لَ نوفیلا، القدیس، 3110، الخائن"، وغيرهم، بالإضافة إلى تقديمه للسلسلة الورقية "حلمى مهران".

آخر أعمال أحمد عثمان في السينما

وكانت أخر أعمال السيناريست أحمد عثمان، في السينما هو فيلم "قبل الأربعين، الذي تم عرضه عام 2021، وشارك في بطولته كوكبة كبيرة من النجوم مثل مصطفى، هالة فاخر، بسمه إيهاب فهمى، محمد علي رزق، أحمد جمال سعيد، أحمد حلاوه، معتز هشام، وغيرهم وأخرج الفيلم المخرج معتز حسام، ونال الفيلم على إعجاب العديد من المشاهدين عقب عرضه في جميع دور العرض السينمائية.