الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:42 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استبعاد «أحمد عثمان» من انتخابات نقابة المهندسين

البرلماني أحمد عثمان
البرلماني أحمد عثمان

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، بقبول الدعوى المقامة من الدكتورة رحاب التحيوي وكيلًا عن المهندس محمد حسين مصلحي أحد أعضاء الجمعية العمومية.

وطالبت أولًا بقبول الدعوى شكلًا، ثانيًا وبصفة مستعجلة وقف تنفيذ قرار اللجنة العليا لانتخابات نقابة المهندسين بإعلان القوائم النهائية فيما تضمنه من إدراج اسم المرشح هاني سيد ضاحي، النقيب العام للمهندسين، وأحمد عثمان أحمد عثمان، واستبعادهم من قوائم مقعد نقيب المهندسين لانتخابات نقابة المهندسين المقرر عقدها في 2022/3/4 على أن ينفذ الحكم بمسودته دون إعلان ثالثًا وفي الموضوع الغاء القرار المطعون عليه وما يترتب على ذلك من آثار.

وبذلك تكون المحكمة قضت باستبعاد كلًا من هاني سيد ضاحي وأحمد عثمان أحمد.

اختصمت الدعوى التي حملت رقم 30056 لسنة 76 قضائية، رئيس اللجنة العليا لانتخابات نقابة المهندسين النقيب العام للمهند سين، وزير الموارد المائية والري بصفته، آحاد عثمان أحمد عثمان مرشحا لمنصب نقيب المهندسين وعضو مجلس النواب المصري.

أوضحت الدعوى إن اللجنة العليا للانتخابات لنقابة المهندسين المصرية، أعلنت بتـاريخ 2/6/2022 برئاسة هاني محمود محمد بصفته رئيس اللجنة العليا لانتخابات المهندسين والمشرف علي القائمة النهائية للمرشحين على منصب نقيب المهندسين، وشملت القائمة أيضا اسم المهندس أحمـد عثمـان أحمـد عثمان لمنصب النقيب العـام المدعى عليه الرابع، وحيث أن قبـول ترشـح عضو مجلس النواب المصري المدعى عليـه الرابع احمد عثمان أحمد كنقيب عام للمهندسين، من قبل اللجنة العليا للانتخابات،وإدراج اسمه في القوائم النهائية للمرشحين على منصب النقيب العام إنما يعد خرقًا للدستور ومخالفة للقانون.

كان المهندس أحمد عثمان ـ عضو مجلس النواب ـ ووكيل أول نقابة المهندسين اعلن في 12 يناير الماضي، عن تقديم أوراق ترشحه على مقعد النقيب للنقابة العامة للمهندسين في دورته الحالية.

اقرأ أيضا: صور عارية وعلاقة محرمة.. ليلة مقتل «حب العمر» على يد زوجها بالنزهة