الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:29 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حوار… داليا مصطفى: «قبل الأربعين» أعادني للسينما والورق أول ما جذبني

داليا مصطفى
داليا مصطفى

داليا مصطفى: سيناريوهات السبوبة حبستني في بيتي 12 عاما

شخصيتي في الفيلم مركبة.. وأنا حبيبة أحمد رزق "في يوم وليلة"

السيناريو كان سبب غيابي بعد "طباخ الريس".. وهذه الصعوبات التي واجهتها

"قبل الأربعين" يعيدها للسينما بعد غياب 12 عامًا، بشكل مختلف عن ما قدمته من قبل خاصةً أنها جسدت الرعب قبل ذلك في الدراما من خلال "الكبريت الأحمر" وفاجأت به الجمهور.

هي الفنانة داليا مصطفى التي تعود للسينما من خلال "قبل الأربعين"، وتواصل نجاحها بالدراما للعام الثاني على التوالي بـ"في يوم وليلة" بعد "حواديت الشانزليزيه".

وتدور فكرة فيلم "قبل الأربعين" ضمن إطار رعب نفسي، قائم على أحداثً واقعية تناقش ما يمر به الإنسان في الحياة، ويشارك في بطولته نخبة من النجوم وهم الفنانة بسمة، وإيهاب فهمي، وهالة فاخر، وأحمد جمال سعيد، وسامي مغاوري، ومحمد علي رزق، ومعتز هشام، وجميل برسوم، ولبنى ونس، وقصة وسيناريو وحوار أحمد عثمان، والإخراج لـ معتز حسام.

ويأتي ذلك بعد آخر أعمال الفنانة داليا مصطفى السينمائية فيلم "طباخ الريس" الذي شاركت فيه برفقة الفنان الراحل طلعت زكريا عام 2008، وشاركهما في البطولة كلا من خالد زكي، ولطفي لبيب، وأشرف زكي، وسامح حسين، وأشرف عبد الباقي، وآخرين.

وحرص "الطريق" على مقابلة الفنانة داليا مصطفى والحديث معها عن كواليس فيلمها الجديد "قبل الأربعين" وعودتها للسينما وأسباب غيابها بجانب تفاصيل مسلسلها "في يوم وليلة" مع أحمد رزق، وغيرها من الموضوعات.

وإلى نص الحوار:-

*ما سبب عودتك للسينما من خلال فيلم "قبل الأربعين"؟

جذبتني قصة وفكرة الفيلم حيث أنها مكتوبة بطريقة لطيفة وجديدة على السينما المصرية، وهذا سبب عودتي للسينما، حيث يتضمن العمل مجموعة من الأحداث الشيقة المليئة بالإثارة والغموض، ومعتز حسام المخرج بذل جهدا كبيرا ومميزا.

*حدثينا عن تفاصيل ترشيحك للفيلم؟

كان تم ترشيحي بالعمل من خلال صناعه سعيدة بخوض هذه التجربة الجديدة التي تنتمي لنوعية أفلام الرعب ولم أتردد في الموافقة عليه وتحمست بشدة للتجربة وكان الورق أول شئ جذبني واتمنى أن ينال إعجاب الجمهور.

*وماذا عن تفاصيل دورك في الفيلم؟

أجسد شخصية والدة معتز هشام ويعد ذلك مفاجأة كبيرة للجميع، حيث أن الشخصية مختلفة عن كل أعمالي السابقة، وأنا شخصيًا أحب الأفلام الرعب، ورسمت الشخصية في دماغي بشكل مختلف وغريب عليا وعلى أي حد.

*وبالنسبة لتفاصيل العمل ككل؟

ونناقش خلال أحداث الفيلم ما يحدث خلال الأربعين يوم بعد الوفاة، لذلك يسمى الفيلم "قبل الأربعين" وليست الفترة الزمنية أو العمر.

*وكيف كانت كواليس التعاون مع صناع وأبطال الفيلم؟

كانت كواليس الفيلم ممتعة جدًا مليئة بالألفة والبهجة والأخوة أيضًا وسعدت بالعمل مع كل الفريق، وفي البداية الورق عاجبني ولم أخف من فكرة أنه أول عمل للمؤلف حيث أنه أثبت تميزه بعمل رائع، مثل ما حدث في "حواديت الشانزلزيه" لـ أيمن سليم ونهى إسماعيل وفيما يخص المخرج معتز حسام عملت معه من قبل وكان مساعد المخرج رؤوف عبد العزيز ولديه رؤية وسيقدم فيلم مختلف.

*ما الصعوبات التي واجهتك خلال العمل؟

كان أصعب شئ هي طريقة التمثيل، الموضوع بالنسبة لي الشخصية ليست عادية ولكنها خيالية نوعًا ما، وكانت جديدة وغريبة ولها طريقة تمثيل معينة بنظرات وتعبيرات وجه ومكياج خاص حتى اللبس مختلف، ولكني متفائلة جدًا بالعمل وأراهن على نجاحه وتحقيقه تفاعل كبير وردود أفعال إيجابية لما يحتويه الفيلم على رسالة فنية هادفة تهدف لتعزيز القيم والمبادئ.

*وما سبب غيابك لمدة 12 عامًا عن السينما؟

كان السبب الأساسي لغيابي هو أنني لم أجد السيناريو المناسب الذي يجعلني أشارك فى بطولة عمل سينمائي جديد، حيث أركز على تقديم أدوار وشخصيات تترك أثر لا ينسى وليس لمجرد "السبوبة" بجانب أنني أحرص على احترام عقلية المشاهد والجمهور.

اقرأ أيضًا: قبل ساعات من عرضها.. التفاصيل الكاملة لآخر مسرحيات عادل إمام ”بودي جارد”

*حدثينا عن تفاصيل مشاركتك بمسلسل "في يوم وليلة"؟

أواصل حاليًا تصوير مسلسل "في يوم وليلة" مع أحمد رزق، ونضال الشافعي، وأيتن عامر، وغيرهم من النجوم وينتمي لنوعية الإثارة والغموض، ويتولى كتابة العمل مصطفى جمال هاشم والإخراج لـ شيرين عادل، وتدور أحداثه فى 45 حلقة.

*وماذا عن دورك؟

وأجسد خلال العمل شخصية حبيبة أحمد رزق من 15 سنة وخريجة معهد "فنون مسرحية" وأظهر في دور نجمة كبيرة.

*هل من كلمة أخيرة؟

أتمنى أن ينال فيلم "قبل الأربعين" إعجاب الجمهور، وكذلك دوري في مسلسل "في يوم وليلة"، وأتمنى أن يحفظ الله الجميع.