الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:02 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عودة الحياة للصين بعد تبني سياسة التعايش مع كورونا

تحدى بعض الناس في مدن بكين وشنغهاي ووهان الصينية، البرد وارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، وقرروا العودة إلى العمل والأنشطة المختلفة، ما رفع احتمالية تعزيز الاقتصاد مع تعافي المزيد من الإصابات، نقلا عن رويترز.

وخلال فترة عطلة رأس السنة الجديدة، أجريت 52.7 مليون رحلة سياحية محلية، بزيادة قدرها 0.44٪ عن نفس الفترة من العام السابق وبزيادة 42.8٪ عن الفترة المماثلة من عام 2019، وفقًا للبيانات الحكومية المنشورة يوم الاثنين.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية CCTV أن العام القمري الجديد، يبدأ في 21 يناير من هذا العام، ومن المتوقع أن تنقل شبكة السكك الحديدية 5.5 مليون راكب.

ومع تنامي توقعات السفر لقضاء العطلات، قالت السلطات في قصر بوتالا بالتبت إنه سيفتح أبوابه للزوار اعتبارًا من 3 يناير، بعد إغلاقه في أغسطس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وصرحت وسائل إعلام بأن بعض الفنادق في منتجع سانيا السياحي الجنوبي محجوزة بالكامل للسنة القمرية الجديدة، وقامت وسائل الإعلام الحكومية في الأيام الأخيرة بطمأنة الجمهور بأن تفشي كوفيد -19 تحت السيطرة وأنه يقترب من ذروته.

وأشارت قناة Caixin الإخبارية يوم الأحد، نقلاً عن باحثين، إلى أن الإصابات في مدن بكين وجوانتشو وشانغهاي وتشونغتشينغ أوشكت على الانتهاء، لكنهم أضافوا أن الإصابات ستبلغ ذروتها في المناطق الحضرية في سيتشوان وشنشي وقانسو وتشينغهاي في النصف الأخير من يناير.

اقرأ أيضا: عاجل.. اصطدام مروع بين طائرتين هليكوبتر في أستراليا (فيديو) اليوم الإثنين، 2 يناير 2023 03:30 مـ