الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:59 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أخطبوط يلتف حول قارب صيد.. تسبب في ذعر المواطنين

أخطبوط ملتف حول قارب صيد
أخطبوط ملتف حول قارب صيد

أصيب مستخدمو الإنترنت بالذعر عندما انتشر فيديو وصور لكائن بحري ملتف حول قارب صيد، وهو ما يعرض حياة الصائدين والناس للخطر، ولم يتم تحديد نوعه من قبل الخبراء حتى الآن.

ولكن قال بعض الخبراء، إن الأخطبوط هو أنثى عملاق، حيث تم التقاط لقطات مذهلة من كل الجهات للتعرف على طبيعة هذا الكائن، قام بالتصوير شخص يدعى Brooke Sattar، الذي كان يستمتع برحلة صيد مع بعض الأصدقاء في Alberni Inlet في جزيرة فانكوفر، كولومبيا البريطانية، وفق تايمز ناو.

عندما شعر الصائدين ببعض الثقل في المركَب، اعتقدوا في البداية أن الشبكة قد أدت وظيفتها في اصطياد كَمّيَّة كبيرة من الأسماك، ولكن عندما أخرجوها من الماء، أدركوا أن الشبكة لا يوجد بها شيء سوى كَمّيَّة من الجمبري.

بينما كان المخلوق يتعلق بالقارب من أحد الجوانب، وردد الناس على متن القارب في ذعر:"هذا أخطبوط كبير"، بعد ذلك أخبر عبد الستار جلوبال نيوز أن الأخطبوط تعلق بالقارب لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق فقط.

وأضاف: "لقد جمعنا أخطبوطًا كبيرًا، استمر لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق ملتف حول المركَب، وظل يهدد سلامة الركاب لفترة طويلة جدا".

بعد أن نشرت اللقطات على TikTok، سرعان ما سجلت أكثر من 40 مليون مشاهدة وتركت المستخدمين الآخرين مذهولين،

وأطلقوا عليه اسم الأخطبوط العملاق في شمال المحيط الهادئ، وفقًا لـ Nature Conservancy of canada، فهي "أكبر أنواع الأخطبوط عمرا".

اقرأ أيضاً: «فيها أكل مطاعم».. شاب يدشن مبادرة «ثلاجة الفقراء» في بورسعيد