الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:01 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
«سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح التخطيط: 186 مليار جنيه استثمارات موجهة للتنمية العمرانية بخطة العام الجديد التخطيط: 150 مليار جنيه لتنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة العام المالي المقبل الجيزة: ضخ المياه بصورة طبيعية للمناطق المتأثرة بعد الانتهاء من أعمال الإصلاح تعرف على بديل علي معلول في الأهلي ”بسبب حضن”.. إيقاف حارس منتخب إيران وتغريمه الوكالة الدولية للطاقة الذرية تحذر من استكمال إيران القدرة النووية خلال أسابيع هل نفذ أهالي بورسعيد نصيحة الرئيس السيسي.. ما هي؟ محافظ الغربية يفاجئ منافذ مركز طنطا لمتابعة تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع رمضان صبحي يقود القوة الضاربة السماوي.. قائمة بيراميدز في مواجهة البنك الأهلي أول رد من المصري للشؤون الخارجية بشأن استخدام أمريكا حق الفيتو ضد المشروع العربي

الزراعة: تنفيذ 47 لجنة لمكافحة الآفات خلال شهر ديسمبر الماضي

لجنة متابعة المحاصيل الشتوية
لجنة متابعة المحاصيل الشتوية

قال الدكتور أحمد رزق، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية، إن الإدارة نفذت 47 لجنة لمكافحة الآفات خلال شهر ديسمبر الماضي.

حل المشكلات المتعلقة بأعمال مكافحة الآفات

وشدد " رزق" على ضرورة التواجد مع المزارعين وتذليل أي صعوبات تواجههم وحل كافة المشكلات المتعلقة بأعمال مكافحة الآفات، جاء ذلك في ضوء ما توليه الدولة من اهتمام بالمحاصيل الاستراتيجية، وتوجيهات وزير الزراعة بضرورة تقديم الدعم والمساندة لصغار المزارعين لتقديم النصائح والإرشادات الفنية لهم بصفة مستمرة.

جهود الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية

وأضاف رئيس الإدارة المركزية، أن الإدارة تقوم بجهود مكثفة لمتابعة كافة المحاصيل الزراعية الشتوية، من المحاصيل الإستراتيجية إلى المحاصيل محدودة المساحة مثل ( الشبت والبقدونس )، والمحاصيل التي تحظى بقيمة تصديرية مثل ( الفراولة والبصل والثوم).

اقرأ أيضًا: «تخفيضات 30%».. وزير التموين يعلن افتتاح معارض أهلا رمضان بعدة محافظات

الاستخدام الرشيد للمبيدات الحشرية

وطالب " رزق"، بضرورة الاستخدام الرشيد للمبيدات الحشرية وتفعيل نظام المكافحة الحيوية حفاظا على البيئة والصحة العامة، لافتا إلى أن الإدارة وفرت المفترس الاكاروسى الذي يعد واحدًا من أهم عناصر المكافحة الحيوية .