الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:43 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أردوغان يقدم عرضا للوساطة بين روسيا وأوكرانيا

الرئيس التركي أردوغان
الرئيس التركي أردوغان

يعتزم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التأكيد على عرض أنقرة خلال المفاوضات خلال لقاء هاتفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم اقتراح الوساطة.

وأضاف مصدر دبلوماسي في أنقرة، أن أردوغان يعتزم هذا العام مواصلة الجهود لاستئناف عملية التفاوض بين روسيا وأوكرانيا للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، بحسب وكالة نوفستي.

وقال "بالنظر إلى أنه على تواصل مع الجانبين، يعتزم الرئيس التركي تحديث عرض الوساطة الذي قدمه"، في هذه الحالة، لن تكون المحادثات الهاتفية المقرر إجراؤها اليوم استثناءً". وقالت المصادر إن أردوغان أراد أيضًا أثناء محادثته مع بوتين مناقشة مشروع لبناء مركز لتوزيع الغاز في تركيا.

البيت الأبيض: «ملتزمون بالدفاع عن كوريا الجنوبية ضد الهجمات النووية»

وقال: "هذا أحد الموضوعات الرئيسية على الأجندة الثنائية وموضوع المتابعة المباشرة من قبل قادة البلدين. وكان الجانب الروسي قد أعلن في وقت سابق عن بدء الخطوات العملية (بشأن هذا المشروع) والعملية.

ويجري التنسيق (بين الطرفين) وفي هذا الصدد يبحث قادة البلدين عن التفاصيل والمقترحات. وأكد الكرملين، أمس الثلاثاء ، أن الرئيسين الروسي والتركي سيجريان محادثات هاتفية يوم الأربعاء ، بعد أن أعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين في وقت سابق أن أردوغان سيلتقي مع بوتين وزيلينسكي يوم الأربعاء