الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:17 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خالد جلال: مدرسة العصفوري تستقبل المخرجين الشباب

المخرج خالد جلال
المخرج خالد جلال

أعلن المخرج خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، أنه سيكون في حضرة المخرج الكبير سمير العصفوري ١٠ من المخرجين الشباب للاستفادة من خبراته الفنية الكبيرة.

وصرح المخرج خالد جلال، أنه سيتم اختيار المخرجين العشرة كمرحلة أولى من الشباب الممارسين للمهنة، إلى جانب الفائزين في مسابقات الجامعات والمعاهد والكليات المتخصصة، في مجالات الديكور والأزياء وغيرها من عناصر العمل المسرحي.

الشباب الموهوب

وأضاف جلال في تصريح صحفي، أنه على الراغبين في المشاركة في هذه المبادرة التقدم بسيرتهم الذاتية والجوائز التي حصلوا عليها في الجامعات، بمكتب رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي بساحة دار الأوبرا، وسيتم اختيار فريق من الشباب الموهوب لحضور صناعة العرض في جميع مراحله والتفاعل مع المخرج القدير.

خطة البيت الفني للمسرح

وأشار المخرج خالد جلال، إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار خطة البيت الفني للمسرح للعمل على تواصل أجيال المبدعين في كافة عناصر العمل المسرحي، وتطوير أدوات شباب المسرحيين، والاحتكاك بخبرات الفنانين الكبار بما ينعكس إيجابًا على الحراك المسرحي المصري.

يذكر أن مدرسة سمير العصفوري التي أعلنها خلال المؤتمر الذي عقد مطلع العام الجديد تحت شعار "٢٠٢٣ عام جديد ومسرح جديد"، والتي يتم من خلالها تقديم عرض مسرحي عن مقتطفات من أعمال الأديب العالمي نجيب محفوظ.

اقرأ أيضا.. المسرح القومي يطلق أمسيات ثقافية تحت شعار «السيرة»