الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:10 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بحضور الفنانين.. خالد جلال ونيفين الكيلاني يكشفان عن خطة مسرح الدولة لعام 2023

خالد جلال ونيفين الكيلاني
خالد جلال ونيفين الكيلاني

أعلن رئيس البيت الفني للمسرح المخرج خالد جلال، ووزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، عن خطة عام 2023 للمسرح المصري التابع للبيت الفني للمسرح.

وقال المخرج خالد جلال خلال المؤتمر الصحفي الذي أُقيم اليوم بالمسرح القومي: "من على خشبة المسرح القومي نستقبل العام الجديد 2023، بمسرح جديد وخطة مسرحية تشمل كل الأجيال المسرحية، وهذا اللقاء يعتبر فرصة للتحدث عن المستقبل".

وأضاف: "المسرح المصري يجب أن يحتوي الجميع ليظهر في أحسن صورة وألف شكر للدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة على دعمها لنا، وسيتم ميكنة جميع التذاكر وأجمهزة البيع لكى نتماشى مع التطور، وسيتم بدء التنفيذ بعد هذا المؤتمر".

اقرأ أيضًا.. 40 جنيهًا للتذكرة.. عرض فيلمي «نبيل الجميل» و«شلبي» في سينما الشعب بالمحافظات

وزيرة الثقافة: "المسرح القومي شاهد على تاريخ مصر"

أما دكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، فقالت إن المسرح القومي شاهد على تاريخ مصر وعلى الأعمال المسرحية العظيمة، ومن على خشبته أُعلن عن خطة المسرح الجديدة لتحقيق العدالة الثقافية، وسينطلق العديد من المبادرات، منها: مبادرة مسرح السيرة، ومبادرة ولد هنا وهذه لتسليط الضوء على الرمزو في محافظات مصر، والوزارة دائمًا ما تفتح ذراعيها لكل الأمنيات والمبدعين.

وتابعت: "المسرح المصري له ريادة دائمًا، وسيدته الفنانة سميحة أيوب معنا وشاهدة على عظمة وريادة المسرح، واختيار المخرج خالد جلال لهذا المكان اختيار موفق جدًا".

اقرأ أيضًا.. «سيدتي أنا».. عمل مسرحي جديد يجمع داليا البحيري ولبنى عبد العزيز

عرض مسرحي للأطفال

كما أعلن المخرج خالد جلال عن مشروع مسرحي خاص بالأطفال "الليلة الكبيرة"، يتم تقديمه على مسرح العرائس، من كتابة الشاعر أيمن بهجت قمر ويقدمه صوتيًا الفنان سامح حسين، بيومي فؤاد، سامي مغاوري، حسام داغر، ياسر الطوبجي، والمطربة ريهام عبد الحكيم، ومن المقرر أن يُعرض بالتزامن مع عيد الفطر.

مشروع مسرح السيرة

وكشف الفنان إيهاب فهمي خلال المؤتمر الصحفي عن مشروع مسرح السيرة، وهو مشروع يتناول حياة رموز مصر، وأول هذه العروض يخص الراحل الشيخ الشعراوي ويجسد شخصيته الفنان كمال أبو رية ومن إخراج محمد علام وهو صاحب الفكرة أيضًا، ومن المقرر أن يتم تقديمه خلال شهر رمضان المقبل.

حضور الفنانين في المؤتمر الصحفي

حرص عدد كبير من النجوم على حضور المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم على المسرح القومي بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة والمخرج خالد جلال، وأبرزهم: الفنانة سميحة أيوب، إيهاب فهمي، أيمن بهجت قمر، بيومي فؤاد، محسن منصور، سامح حسين.

اقرأ أيضًا.. طرح أغنية «على وضعنا» لمحمد رمضان وأحمد عدوية.. فيديو

موضوعات متعلقة