الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:32 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زوجة في دعوى طلاق: «بيضربني هو وأهله علشان مصروف البيت»

محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

ذهبت سيدة تدعى "رحمة.ا" إلى محكمة الأسرة بإمبابة لترفع دعوى طلاق ضد زوجها "حسن.ط"، مطالبة بالتفريق بينها وبين زوجها لاستحالة الحياة معاً، لتعديه عليها بالضرب المبرح وإحداث جرح قطعي في الرأس أمام أطفاله لوجود خلافات زوجية بينهما بسبب مصروف المنزل.

وقالت رحمة أمام قاضي محكمة الأسرة في الدعوى رقم 1158 لـ2021، إنها تزوجت منذ 14 عامًا زواجًا تقليديًّا، وكانت تلاحظ منذ بداية زواجها أن الزوج وأسرته يعاملونها بعنف، لكنها تحملت على أمل أن يتغير شيء لكن دون جدوى بل ازداد الأمر سوءًا وكان الزوج يعاملها معاملة سيئة.

وأضافت، أنها تعرضت للضرب كثيرًا على يد زوجها وتركت المنزل عدة مرات غضبًا، وكانت تنتظر في كل مرة أن يعتذر الزوج لكنه كان يتركها غاضبة حتى تعود من نفسها قائلًا لها: خليكي عند أهلك لحد ما تتربي، لكنها كانت تعود من أجل صغارها على أمل أن يتغير شيء لكنه كان يتمادى في إهانتها وكأنه يستمتع بذلك كما أظهرت الزوجة في دعواها.

وتابعت الزوجة، أن زوجها تعدى عليها بالضرب هذه المرة أمام أطفالها وأهانها وتعدى عليها بالسب بسبب نقاشات على مصروف المنزل، الأمر الذي دفعه للتعدي عليها بالضرب وإحداث جرح قطعي في الرأس، وسط صراخ أطفالها وحالة من الفزع، فقررت الزوجة التوجه إلى محكمة الأسرة لرفع دعوى طلاق للضرر، لما وقع عليها من ضرر من قِبل زوجها.

اقرأ أيضًا: قرار جديد للنيابة ضد بلوجر وصاحب محل.. ضبط بحوزتهما مخدرا