الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:21 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد الرشيدي يعلن امتلاك كافة حقوق فيلم «أهل الكهف» بعد تنازل وليد منصور

فيلم أهل الكهف
فيلم أهل الكهف

أعلنت شركة رشيدي برودكشن في بيان رسمي لها، عن امتلاكها كافة الحقوق الإنتاجية لفيلم "أهل الكهف" للفنان خالد النبوي وغادة عادل، وذلك بعد تنازل المنتج وليد منصور عن حقوق الشراكة في هذا الفيلم بعد القبض عليه.

وجاء نص البيان، كالتالي: "ذُكر اسم المنتج وليد منصور المنتج السابق لفيلم أهل الكهف في أكثر من موقع إلكتروني، بالإضافة إلى وجود بوسترات تحمل اسم المنتج السابق للفيلم، الذي تنازل عن كافة الحقوق الخاصة به في هذا الفيلم، ويشكل هذا اعتداء على حقوق الشركة وعلى هذا الفيلم ويعتبر مخالفة قانونية تُعرض للمسائلة القانونية".

اقرأ أيضًا.. برئاسة وزيرة الثقافة.. خالد جلال يكشف شروط التحاق الشباب المخرجين بمدرسة العصفوري

وأضافوا: "لذلك يجب علينا إحاطة سيادتكم علمًا، بأن شركة رشيدي برودكشن هى المالكة لكافة الحقوق الخاصة بفيلم أهل الكهف كمنتجة للعمل، ونبلغكم بضرورة إزالة تلك المخالفة وعدم عرض أى مادة دعايا أو أخبار، تحمل أى اسم خلاف اسم شركتنا المذكورة بالأعلى".

وتابع البيان: "في حالة مخالفة هذا، سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، والعمل بنص المادة 181 من قانون 82 لسنة 2002، ويمكنكم التأكد من أى أوراق قانونية أو رسمية عن طريق الجهات المتخصصة، وهم: هيئة الرقابة على المصنفات، وغرفة صناعة السينما.

أبطال فيلم "أهل الكهف"

فيلم "أهل الكهف" بطولة الفنان خالد النبوي، غادة عادل، محمد ممدوح، ريم مصطفى، محمود حميدة، محمد فراج، فتحي عبد الوهاب، صبري فواز، هاجر أحمد، بيومي فؤاد، خالد الصاوي، أحمد فؤاد سليم، أحمد عيد، مصطفى فهمي، إياد نصار، عمرو عبد الجليل، ماجد المصري، ومن إخراج عمرو عرفة، وتأليف أيمن بهجت قمر.

قصة فيلم "أهل الكهف"

تدور أحداث فيلم "أهل الكهف" في عام 250 ميلاديًا، وتتمثل في صراع الإنسان مع الزمن، حول ثلاث أشخاص يستيقظون بعد نوم لمدة 3 قرون، ويجدوا أنفسهم في زمان غير الزمان الذين كانوا يعيشون فيه من قبل.

اقرأ أيضًا.. مسلسلات رمضان 2023.. أمينة خليل تبدأ تصوير «الهرشة السابعة»

موضوعات متعلقة