الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:21 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برئاسة وزيرة الثقافة.. خالد جلال يكشف شروط التحاق الشباب المخرجين بمدرسة العصفوري

خالد جلال
خالد جلال

كشف المخرج خالد جلال رئيس البيت الفني للمسرح، عن تقديم عرض مسرحي من مقتطفات أعمال الأديب نجيب محفوظ من خلال مدرسة سمير العصفوري التي تم الإعلان عنها من خلال المؤتمر الذي تم انعقاده في بداية العام والذي جاء تحت شعار "2023 عام جديد ومسرح جديد".

وأضاف جلال، أنه سوف يحضر 10 من الشباب المخرجين، وذلك للاستفادة من الخبرات الفنية الكبيرة للعصفوري، وكل ذلك تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني.

وتابع جلال في بيان صحفي، أنه سيتم اختيار 10 مخرجين كمرحلة أولى من الممارسين للمهنة من الشباب، والفائزين في مسابقات الكليات والمعاهد والجامعات، في مجال الأزياء والديكور وغيرها من جميع العناصر التي تخص المسرح.

اقرأ أيضًا.. مسلسلات رمضان 2023.. أمينة خليل تبدأ تصوير «الهرشة السابعة»

شروط التقديم في المبادرة

وقال خالد جلال، إن من يرغب في المشاركة في هذه المبادرة أن يتقدم بالسيرة الذاتية له والجوائز التي حصل عليها من مختلف الجامعات، وذلك إلى مكتب رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي في دار الأوبرا، وأنه سيتم اختيار عدد من الشباب الموهوبين لحضور جميع مراحل صناعة العرض.

أكد جلال أن هذه المبادرة جاءت في إطار خطة البيت الفني للمسرح ، وذلك من أجل تواصل الأجيال المبدعة في جميع عناصر العمل المسرحي، ولأخذ الخبرات من كبار الفنانين، مما ينعكس بالتأكيد على الحراك المسرحي.

اقرأ أيضًا.. «نبيل الجميل أخصائي تجميل» يتصدر برغم الانخفاض.. إيرادات الأفلام الثلاثاء