الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:52 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

الأحد المُقبل.. اللقاء الثامن من سلسلة «أرواح في المدينة» بسينما الهناجر

سلسلة أرواح في المدينة
سلسلة أرواح في المدينة

تستقبل سينما الهناجر والتي تتبع قطاع صندوق التنمية الثقافية، سلسلة "أرواح في المدينة" في اللقاء الثامن من السلسلة، ويُنظم اللقاء بالتعاون بين مشروع القاهرة عنواني وبيت المعمار المصري.

تفاصيل لقاء سلسلة "أرواح في المدينة"

يُقدم اللقاء الكاتب الصحفي محمود التميمي، وذلك يوم الأحد الموافق 1 يناير 2023، في تمام الساعة السادسة مساء، بقاعة سينما الهناجر.

يستعرض اللقاء من خلال فيلم "بين القصرين" حكايات مصر في مائة عام وبالتحديد منذ عام 1922، ويعد فيلم بين القصرين من أهم الأفلام السينمائية التي عبرت عن أحوال مصر في هذه الحقبة، ويعتبر سجل تاريخي سرد العديد من الحكايات عن أماكن وأحداث وأناس ارتبطت بعام 1922.

كما سيكشف اللقاء عن تفاصيل كثيرة عن بداية عشرينيات القرن الماضي، وبعض المشاهد السينمائية وقصص عن الموسيقار الكبير منير مراد، وقصص أخرى يكشف عنها اللقاء لأول مرة من أرشيف الصحافة المصرية.

فيلم "بين القصرين"

يستند الفيلم على ثلاثية الأديب نجيب محفوظ، ويستعرض الفيلم المسارات الحياتية لأفراد أسرة السيد أحمد عبد الجواد، حيث ترصد القصة أحوال البلاد خلال فترة الاحتلال الإنجليزي وقبيل اندلاع ثورة 1919، وتتكون أسرة أحمد عبد الجواد من الأب أي رب الأسرة والذي يتعامل بصرامة مع أفراد أسرته، بينما يلهو ويعيش حياته بحرية خارج المنزل، والأم الخاضعة التي لا ترفض أي تعدي على حقوقها، بينما الابن الأكبر "ياسين" الذي ينتهج نفس نهج والده من حيث ملاحقة النساء، والابن الأصغر "فهمي" الذي ينضم لأحد التنظيمات السرية التي تناهض الاحتلال.

الفيلم عن رواية لنجيب محفوظ ضمن ثلاثيته الروائية ( السكرية، قصر الشوق، بين القصرين)، إخراج حسن الإمام، مساعد مخرج سيد طنطاوي، سيناريو وحوار يوسف جوهر، وبطولة يحيى شاهين، زيزي البدراوي، عبد المنعم إبراهيم، آمال زايد، مها صبري، صلاح قابيل، زوزو نبيل، محمد رضا، ميمي شكيب، وغيرهم.

يذكر أن هذا هو اللقاء الثامن لسلسلة أرواح في المدينة، يُعقد اللقاء في تمام الساعة السادسة مساء، الأحد الموافق 1 يناير 2023، بقاعة سينما الهناجر.

اقرأ أيضًا: «مصطفى موسى» يخوض في تفاصيل غزو مسلحي داعش بروايته «دوائر العميان