الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:38 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزهم منة شلبي.. نجوم واجهوا تهمة الحبس بسبب المخدرات

منه شلبي
منه شلبي

قضت محكمة جنايات العباسية بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ وغرامه 10 آلاف جنيه للفنانة منة شلبي، لاتهامها في قضية تعاطي وحيازة مواد مخدرة.

كان قد تم القبض على منة شلبي من قبل موظفي الجمارك بالميناء الجوي، أثناء دخولها البلاد وكانت قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وإليكم أبرز نجوم الفن الذين واجهوا تهمة الحبس سبب المخدرات:

دينا الشربيني

في عام 2014، تم الحكم على الفنانة الشابة دينا الشربيني بالحكم سنه بالسجن، بعد القبض عليها لتعاطيها المخدرات.

بدأت أزمة دينا الشربيني عندما تم ضبطها أثناء شرائها الكوكايين من منطقه في حي الزمالك.

سعيد صالح

قُبض على الفنان سعيد صالح مرتين بسبب تعاطيه المواد المخدرة، المرة الأولي عام 1991 تم اتهامه بتعاطيه مخدر الحشيش داخل إحدى الشقق بحي السيدة زينب وتم التحفظ عليه ثم الإفراج عنه.

والمرة الثانية كانت عام 1996 في مدينة الإسكندرية، وتم ضبطه أثناء تعاطيه المواد المخدرة وحكم ودخل السجن، لمدة عام وتم الإفراج عنه بعد قضاء ثلثي مدة الحبس.

حاتم ذو الفقار

الفنان حاتم ذو الفقار من أشهر نجوم الفن الذي دخلوا دوامه الإدمان وتعاطي المواد المخدرة، وتم القبض عليه أكثر من مرة وهو بتعاطي مخدر الحشيش ثم الهيروين.

وبسبب إدمانه لمخدر الحشيش، امتنع العديد من المنتجين والمخرجين عن ترشيحه للأعمال الفنية، وبسبب تلك الأزمة الفنية التي تعرض لها الفنان الشهير، استطاع أنا يتعافى ويعود من جديد للفن.

ريكو

تعرض المطرب ريكو عام 2015، لتهمة الاتجار بالمخدرات، خاصة الهيروين، كما أنه كان يصطحب بعض راغبي الإدمان إلى الشقة ليتعاطوا المواد المخدرة.

وبعد صدور حكم بحبس الفنان ريكو، قضي فترة السجن ثم خرج، وأثبتت التحقيقات أن الشقة ملك مؤلف أغاني يقيم بدائرة العبور، واتخذها مكانا لتعاطي المخدرات هو وأصدقائه.

ماجدة الخطيب

في عام 1982 تعرضت الفنانة الهادئة ماجدة الخطيب لعدة أزمات أثر على نجاحها، حيث تم القبض عليها أثناء قيادتها سيارتها وهي تتعاطي المخدر، وتم حبسها 8 أشهر ثم خرجت ودفعت غرامة مالية قدرها 5 الألف جنيه.

وعام 1985 عادت الفنانة ماجدة الخطيب مرة أخرى للسجن بسبب حيازتها للمواد المخدرة وصدر حكم بحسبها 5 سنوات وتم حبسها بالفعل.

أحمد عزمي

تعرض الفنان أحمد عزمي من قبل لتهمه تعاطيه المواد المخدرة في أحد الأكمنة في شرم الشيخ، وبعد التفتيش ثبت معه 14 قرص مخدر معه، وبعرضه على النيابة أحيلت القضية بمحكمة الجنايات، والتي قضت بحبسه 6 أشهر وغرامة مالية قدرها 1000 جنيه.

سامح عبدالعزيز

في عام 2018، عاقبت محكمة جنايات الجيزة المخرج سامح عبدالعزيز، بالسجن ثلاث سنوات وغرامة قدرها 50 ألف جنيه، لاتهامه بتعاطيه وحيازة المواد المخدرة، وتم الإفراج عنه بعد قرار العفو.

اقرأ أيضاً:

فيلم الباب الأخضر يتصدر منصة Watch it.. اعرف قائمة الأبطال كاملة