الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:08 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

قانوني: الولايات المتحدة صارمة مع متعاطي المخدرات

منه شلبي-ياندكس
منه شلبي-ياندكس

أحالت النيابة العامة الممثلة منه شلبي إلى المحاكمة الجنائية يوم أمس، بتهمة تعاطي المخدرات على خلفية الممنوعات التي ضبطت بحوزتها وهي مخبأة داخل علب الميكاج والبوبوني في مطار القاهرة أثناء رجوعها من نيويورك والتي ذكرت بأنها مكونة من نبات الماريجوانا.

اشتعل رواد التواصل الاجتماعي تضامنا مع الممثلة منه شلبي عقب القبض عليها في البداية وبعد خروجها بكفالة تيقن جمهورها بأن خروجها لن يكون براءة بل هي بداية دخولها في أزمة كبيرة، قلق عدد كبير من المتابعين وتسألوا عن ضرورة معرفة الفرق بين عقوبة الاتجار والتعاطي، والعقوبة المنتظرة لها.

العقوبة المنتظرة لمنة شلبي

وتعليقا على ذلك، قال المحامي بالنقض، شادي طلعت مدير اتحاد المحامين، إن العقوبة المنتظرة لمنة شلبي الحبس عام مع إيقاف التنفيذ مع غرامة مالية تحددها المحكمة الجنائية في حالة اكتشاف هذه المواد داخل المأكولات والمسليات.

الولايات المتحدة صارمة مع المتعاطي

وأضاف طلعت، في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن هناك أشخاص يرجحون بسماح بعض الدول الأجنبية بتداول مواد مخدرة مثل الماريجوانا ولكن لا يعرفوا أن الولايات المتحدة صارمة مع متعاطي المخدرات ولا تسمح ببيع أنواعها سواء ضعيفة أو قوية في محال مثل الكشك.

وتابع، طلعت، أن عقوبة التعاطي عقوبة جنائية ولكن لا تزيد عن 3 سنوات حبس مع غرامة مالية، أما الاتجار يصل تأبيد إلى 25 سنة، إذا ارتبطت باستيراد المخدرات بغرض بيعها للمواطنين تكون العقوبة في هذه الحالة إعدام.

وأوضح، طلعت، أن النيابة العامة أفادت بأن حالة الفنانة منه شلبي الصحية لا تستدعي مخدرات مثل الماريجوانا، ولا يمكن أن يحال الشخص بتهمة التعاطي إلا بعد ظهور نتيجة الطب الشرعي في تعاطي هذا الشخص بكمية كبير من الجرعات.

لغز محير بقضية منة شلبي

واختتم، أن الولايات المتحدة تحارب دول لمجرد معرفتها بدخول كمية من المخدرات في أرضها وعقوبتها شديدة على متعاطي المخدرات، مشيرا إلى أن من يعطي قاصر سجارة تكون عقوبته صارمة هناك.

لذلك يعتقد المحامي بالنقض أن هناك لغز محير بقضية منة شلبي وسفرها بالمخدرات من نيويورك إلى القاهرة.

اقرأ أيضا: الحكومة توافق على 6 قرارات جديدة خلال اجتماعها الأسبوعي.. تعرف عليهم