الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:57 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جمعية الخبراء: تشكيل المجلس الأعلى للضرائب انتصارًا لمبادئ العدالة الضريبية صندوق النقد الدولي يجتمع اليوم لبحث قرض مصر بقيمة 8 مليارات دولار أكبر 3 شركات صرافة تجتذب عملات بقيمة 7.5 مليار جنيه منذ التحرير مريم الجندي تحرق نفسها في «العتاولة» الحلقة 19 وزير التعليم العالي: نسعى لتمكين الجامعات من لعب دور فعال في تطوير الاقتصاد.. «صور» القبض على صاحب مقهى لتقديمه الشيشة للأطفال في نهار رمضان بالسلام عاجل | النيران تلتهم شقة الراحل فؤاد المهندس وتصيب نجله الصحة: تطوير وتشغيل 3 أقسام للعلاج الطبيعي خلال فبراير الماضي وزيرة التضامن تعين عبير عصام عضوا بمجلس إدارة جمعية الدفاع الاجتماعي بالجيزة التعليم والتنظيم والإدارة يبحثان شروط التقدم لمسابقة شغل أكثر من 18 ألف وظيفة معلم مساعد.. «صور» التعاون الدولي: توقيع اتفاقيتين منح بقيمة 4.8 ملايين يورو مع إيطاليا الرعاية الصحية تبحث المشاركة في مؤتمر السياحة العلاجية في السعودية الشهر المقبل

استشاري نفسي يكشف لـ «الطريق» علاقة الماريجوانا بأدوية الاكتئاب

 علاقة الماريجوانا بأدوية الاكتئاب
علاقة الماريجوانا بأدوية الاكتئاب

تساءل العديد من الأشخاص عن علاقة الماريجوانا بأدوية الاكتئاب خاصة عقب إلقاء القبض على الفنانة منة شلبي وهي بحوزتها كمية من المخدرات متعددة الأنواع ومن بينها مخدر يحمل اسم الماريجوانا وذلك في أثناء عودتها من نيويورك.

وبرر بعض متابعيها استخدامها هذه المنتجات بأنها منتجات طبيعية يستخدمها الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب وبعض الأمراض النفسية، وقد تكون مصرحة في عدة دول غربية، وتعليقًا على ذلك تواصل موقع "الطريق" مع استشاري الطب النفسي الدكتور وليد هندي لمعرفة حقيقة إدخال مخدر الماريجوانا في الأدوية العلاجية الخاصة بالأمراض العقلية.


تجريم وإباحة المخدرات تختلف من دولة إلى أخرى

في البداية قال الدكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية، إن تجريم وإباحة المخدرات تختلف من دولة إلى أخرى وبالتالي فمخدر الماريجوانا مباح بيعه وشراءه في الدول الأوروبية ويباح شرائها من المحلات التجارية ومحلات الخردوات «بائعي السجائر».

اقرأ أيضًا: أب يطلق زوجته في حفل زفاف ابنته.. حكاية فيديو أشعل السوشيال ميديا

استخدام كمية من الجرامات

وأضاف استشاري الصحة النفسية في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن كل دولة لها كمية محددة من الجرامات يمكن استخدامها من مخدر الماريجوانا ولكن هذا لا يمنع أخذها والسفر بها إلى الدول التي تمنع تداولها، مشيرًا إلى أن إباحتها في بعض الدول لا يمنع من أنها مخدر.

اقرأ أيضًا: جدي بدران يضع روشتة وقائية للحماية من أمراض الشتاء

إدراك منه شلبي

وتابع "هندي" أن الفنانة منة شلبي لديها إدراك أن هذه المنتجات تحمل مجموعة من المخدرات لأنها معروفة، وكثير من الأشخاص التي تسافر إلى الخارج تعرف بأنها مخدرات وليس هناك مبرر لدخولها مصر وأنها لا تعرف حقيقة هذه المواد واستخدامها.

اقرأ أيضًا: منة شلبي ليست الأولى.. فنانون واجهوا اتهامات بحيازة المخدرات

وأوضح، أن مخدر الماريجوانا يدخل في صناعة أدوية الأمراض النفسية ولكن بجرامات بسيطة، لا تمثل خطر وتأخذ باستشارة الأطباء، موضحًا أن مخدر الماريجوانا نبات يستخرج من نباتات القنب الهندي، ومن أكثر المخدرات انتشارًا في أنحاء العالم، ويسبب العديد من الأمراض النفسية منها الذهان وخلل في الإدراك مع زيادة متلازمة القلق.

اقرأ أيضًا: أحمد كريمة: إبراهيم عيسى وخالد منتصر يرتكبان أخطر جريمة