جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 10:47 مـ 6 رجب 1444 هـ

أحمد كريمة: إبراهيم عيسى وخالد منتصر يرتكبان أخطر جريمة

إبراهيم عيسى وأحمد كريمة وخالد منتصر- الطريق
إبراهيم عيسى وأحمد كريمة وخالد منتصر- الطريق

كشف الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، عن رأيه في أفكار الإعلامي إبراهيم عيسى، والدكتور خالد منتصر الكاتب والمفكر.

وقال «كريمة» في حواره مع جريدة «الطريق»: «مَن يكيدوا للإسلام من علمانيين وغيرهم يرتكبون أكبر جريمة في مصر، وهي جعل المواطنين يشتاقون لحكم جماعة الإخوان، وبالتالي يشككون في أضحية سيدنا إبراهيم ويطعنون في البخاري، ويتهجمون على الأزهر، الأمر الذي يدفع المواطن البسيط إلى التفكير في أنه لو كان الإخوان ما استطاع أولئك التجرؤ على الدين والرموز الدينية، وذلك هدف تلك الفئة العلمانية».

وتابع أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر: «يخرج علينا بعض الشخصيات العامة والإعلاميين يقولون إن السائح ينزعج من صوت الأذان، إذن لماذا حينما يقسم الرئيس الأمريكي على الإنجيل لا يعارضونه! ولماذا لم يسألوا الأوروبيين عن سبب انزعاجهم من رؤية امرأة محجبة في الشارع! أليس ذلك من حقوق الإنسان التي ينادي بها الغرب».

وأردف «كريمة»: «فإذا كانوا يريدون مراضاة أسيادهم الذين يدفعون لهم بالدولار واليورو يفعلوا ذلك بعيدا عن الإسلام، وسنظل محافظين على ديننا، ولن تكون مصر لا علمانية ولا لبرالية، بأزهرها الشريف ومساجدها وكنائسها».

اقرأ أيضًا: «كريمة» في حوار جريء مع «الطريق»: نوبل شرف لا أدعيه.. والرجل المصري يأخذ مشاكله لأوضة النوم.. والشرع يحرم زراعة الأعضاء



موضوعات متعلقة