الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:57 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مكافة الإدمان: 0.5 % نسبة انخفاض تعاطي المخدارت

مكافحة الإدمان_ ياندكس
مكافحة الإدمان_ ياندكس

أعلن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، استمرار حملات الكشف على موظفي قطاع الدول والقطاعات المختلفة، إلى جانب استمرار حملات التوعية من خطورة تعاطي المخدرات طوال عام 2022، وذلك في إطار الحد من انتشار تعاطي المخدرات.

اقرأ أيضًا:السكة الحديد: «عودة عدد من القطارات للخدمة في محطة الإسكندرية»

وأفاد الصندوق في بيان له، التقرير الأولي يشير إلى نتائج الكشف على 87 ألف موظف قطاعات الدولة المختلفة بالمحافظات منذ بداية العام الجاري، وحتى أغسطس 2022 انخفضت بنسبة 0.5 %، وذلك بعدما كانت 8% في بداية حملات الكشف في مارس 2019، فضًلا عن أنه المقرر يتم الفصل من العمل لمن يثبت تعاطيه للمواد المخدرة وفقا لمشروع القانون الجديد الذي تم البدء في تطبيقه.

اقرأ أيضًا:«التعليم» توجه بتفعيل ضوابط التقييم التشخيصي لمهارات تلاميذ الصفوف الأولى

ومن جانبه جدد الدكتور نيفين جامع وزيرة التضامن الاجتماعي، دعوتها لمرضى الإدمان إلى التقدم للعلاج من خلال التواصل مع الخط الساخن "16023"، مشيرة إلى أنه يتم توفير كافة الخدمات العلاجية مجانا، وتحديدًا في سرية تامة حتى بعد تطبيق قانون فصل الموظف متعاطي المخدرات.

وأشارت وزيرة التضامن، أنه يحق للموظف التقدم للعلاج طواعية دون وقوعه تحت طائلة القانون، مبينة أنه حين تقدم قبل نزول حملات الكشف مقر عمله وخضوعه للتحليل حتى يتم إنقاذهم .