الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:51 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفد طلابي بالجامعة الأمريكية يشيد بتجربة حي الأسمرات

وفد طلابي_ فيسبوك
وفد طلابي_ فيسبوك

استقبل مركز استضافة وتوجيه المرأة التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الأربعاء، وفد من طلابي مركز الوليد بن طلال للدراسات والأبحاث الأمريكي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وذلك بمجمع الخدمات المتكاملة بحي الأسمرات على هامش فعاليات حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات.

اقرأ أيضًا:الرئيس السيسي يلتقي بوفد من مجلس النواب الأمريكي

والتقى الوفد الطلابي بالدكتورة جاكلين ممدوح، مدير الإدارة العامة لشؤون المرأة، والدكتور محمد فتحي، مدير مجمع الخدمات المتكاملة بالأسمرات، وذلك لمناقشة تفعيل أكثر لحملة العنف ضد المرأة، فضًلا عن أن الحملة تعمل تحت شعار "امسكوا طرف الخيط، وشاركوا في القرار"، والتي انطلقت تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن.

اقرأ أيضًا:وزارة التعليم: المشروعات البحثية مادة نجاح ورسوب ولا تضاف للمجموع

وأشاد الوفد الطلابي بالتجربة المصرية التي تستهدف حماية حقوق وأدامية المرأة في مصر، بالتالي الجهود المبذولة من قبل الدولة في تعزيز إمكانيات المرأة في جميع المجالات والعمل على إعادة دمجهم في المجتمع، عن طريق الاستفادة من خبراتهم المتنوعة.

وتناول الوفد الطلابي تجربة حي الأسمرات التي تأتي ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، إلى جانب دور وزارة التضامن الاجتماعي في كيفية التعامل مع المناطق بديلة العشوائيات، مؤكدين على أهمية تكرار الزيارة لطلاب آخرين.

موضوعات متعلقة