الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:40 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«فاتحة خير».. رئيس جامعة سوهاج: السيسي كلف بإنشاء مستشفى للحروق

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

حملت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الفرحة والطمأنينة لأبناء الصعيد من خلال مشاركته لأهلها في تناول الطعام، إذ قدم طلاب جامعة سوهاج الجديدة فقرات استعراضية للتراث الصعيدي، وبالتالي اتخذ الرئيس دة قرارة جديدة لتطوير، وتعزيز الكوادر الصحية بالمحافظة.

تواصلت جريدة «الطريق» إلى رئيس جامعة سوهاج الجديدة، لمعرفة تفاصيل جولة الرئيس عبد الفتاح السيسي ليروي للمواطنين مفاجآت الزيارة.

زيارة الرئيس فاتحة خير

قال الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي فاتحة خير على جميع أبناء محافظة سوهاج بصفة خاصة وأبناء الصعيد بصفة عامة حيث إن القرارات التي اتخذها الرئيس تعد هدية لكل أبناء جنوب الصعيد.

وأضاف، «عبد الخالق» في تصريحات خاصة لـ «الطريق» أن الصعيد عانى من التهميش طوال العقود الماضية، حتى جاءت الـ8 سنوات الأخيرة لتمحو عقود العجاف السابقة ليصبح «الصعيد بحق صعيدا سعيدا» كما أطلق عليه الرئيس السيسي.

شارك الرئيس الإفطار مع ابناء القرية

وتابع «عبد الخالق»، أن الجامعة انتظرت طويلا لتحقيق حلم زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتا إلى أن جولته اشتملت تفقد مشروعات حياة كريمة بقرية أم دومة التابعة طما في شمال المحافظة حيث افتتح مشروعات منفذة ضمن هذه المبادرة وتقابل مع مجموعة من أبناء القرية حيث تناول معهم طعام الإفطار.

وأوضح أن الرئيس انتقل داخل مدينة سوهاج الجديدة وعقد لقاء طويلا مع مسؤول جامعة سوهاج منهم: «أعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، وطلاب الجامعة، ومجموعة من الضيوف داخل المحافظة وخارجها، وشمل أعضاء مجلس الشيوخ والنواب من المحافظة مع لفيف من القيادات الإعلامية في حضور رئيس الوزراء مصطفى مدبولي مع عدد من الوزراء».

شرح تفصيلي لمشروعات تنمية الصعيد

وأشار إلى أن رئيس الوزراء عرض شرحا تفصيليا لمشروعات تنمية الصعيد، وبعدها استمع إلى فقرة فنية عن التراث الصعيدي قدمتها فرقة سوهاج للفنون الشعبية وتكريم 6 نماذج للمشروعات الطلاب من كليات العلوم والطب والصيدلة مع تكريم مجموعة من أبناء المحافظة.

وأكد أن الرئيس السيسي افتتح المستشفى الجامعي الجديد التابع لجامعة سوهاج والذي أنشأ بكلفة إجمالية فاقت المليار و100 مليون جنيه، ويحتوي على 300 سرير و16 غرفة عمليات 52 عيادة خارجية و40 حضانة أطفال 32 وحدة غسيل كلوي و40 جهاز تنفس صناعي بالإضافة إلى عدد من الأجهزة الطبية.

وأفاد بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي وافق على الطلب الذي تقدم به وزير التعليم العالي في دمج مستشفى أخرى تحت التشطيب تسع 263 سرير لطب وجراحة الأطفال للمجمع الطبي التابع لجامعة سوهاج وتكليف إدارة الجامعة بسرعة توفير موارد لفرشها وتجهيزها لإنشاء مستشفى الحروق، وهي الأولى من نوعها في جنوب الصعيد.


اقرأ أيضا: «الجنيه رايح فين».. اقتصادي: تكرار سيناريو 2016 ورجوع توازن سعر الصرف