الإثنين 4 مارس 2024 07:04 مـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
سفينة حاويات تتعرض لاستهداف قبالة عدن وترسل نداء استغاثة مدرس كيمياء وضابط.. هشام إسماعيل يكشف كواليس دوره في ”عتبات البهجة” و”صدفة” متحدث الوزراء لإكسترا نيوز: توفير مستلزمات الإنتاج سيؤدى لانخفاض أسعار السلع رمضان عبد المعز: لو علم الناس فضل شهر رمضان لتمنوه طوال السنة «طب الكوارث».. اجتماع لفروع الجمعيات العلمية بالكليات بطب المنصورة الجديدة الدعم النفسي لذوي الهمم ضمن نقاشات قصور الثقافة بالمنيا النائب العام يأمر بالتحقيق في نشر أخبار كاذبة حول طالبة العريش جلسة مباحثات موسعة مصرية هولندية لبحث إنهاء الحرب في غزة «مستقبل وطن» يستكمل «قوافل الخير» بقرى أبو النمرس استعدادًا لشهر رمضان ورش متنوعة في ثالث أيام مبادرة ”أنت الحياة” بالأقصر الخشن: تراجع الدولار والذهب انعكاس إيجابي سريع لصفقة مشروع رأس الحكمة وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الجيزة الموقف التنفيذي لمشروعات ” حياة كريمة” واستعدادات شهر رمضان

مدمرة أمريكية في مضيق تايوان تثير غضب الصين

الصين ـ روسيا اليوم
الصين ـ روسيا اليوم

علق الجيش الصيني على مرور مدمرة أمريكية في مضيق تايوان، يوم الخامس من شهر يناير الحالي، موضحا أن هذا التصرف أثار ضجة كبيرة.

وقال شي يي، المتحدث الرسمي للقيادة العسكرية في الجيش الصيني، إن القوات راقب عن كثب تحركات المدمرة الأمريكية "تشونغ هونغ"، ولن نتوانى في الدفاع عن فكرة "الصين الواحدة".

وجاء في بيان لـ الأسطول السابع الأمريكي أن المدمرة الصاروخية مرت في مضيق تايوان، بهدف تأكيد الولايات المتحدة على انفتاح المحيطين الهادئ والهندي.

كانت الخارجية الصينية، حذرت في وقت سابق الولايات المتحدة من إرسال أسلحة عسكرية إلى تايوان، واحترام الاتفاقيات الموقعة في هذا الصدد.

وخلال الأيام الماضية توغلت الصين في تايوان بشكل غير مسبوق، وأرسلت أكبر شحنة من الطائرات العسكرية، تخطت الـ 70 طائرة، نفذت 47 منها أعمالا بالقرب من الخط الفاصل بين المنطقتين.

وتحسبا من تايوان لأي هجوم صيني محتمل أعلنت رئيسة البلاد، مد الخدمة العسكرية الإجبارية لعام كامل بدلا من 4 أشهر، على أن يدخل القرار حيز التنفيذ بداية من العام 2024.

اقرأ أيضا| قيادي بـ «فتح» للطريق: رد الشعب على اقتحام «بن غفير» للأقصى سيكون غير متوقع