الطريق
الخميس 2 مايو 2024 11:50 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى وفاته.. أبرز المحطات الفنية للفنان هادي الجيار

هادي الجيار
هادي الجيار

تحل اليوم الثلاثاء، الذكرى الثانية لوفاة الفنان الراحل هادي الجيار، الذي حقق نجاحات كبيرة في مجال السينما والتلفزيون والمسرح، ورحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم، لذا نرصد خلال السطور التالية نبذه عنه، وأبرز المحطات الفنية في حياته.

ولد الفنان هادي الجيار في 15 أكتوبر عام 1949، درس في معهد الفنون المسرحية وتخرج منه عام 1970.

بدأت مسيرته الفنية بعمل درامي في مسلسل "القاهرة والناس" من إخراج محمد فاضل، ثم شارك في مسلسل "الكنز" إخراج نور الدمرداش،

أهم أعماله السينمائية فيلم "لمن تشرق الشمس، ودرب الجدعان، وليالي الصبر، وانتهي التحقيق، وعندما تشرق الأحزان".

أهم أعماله الدرامية مسلسل "سلسال الدم، كفر دلهاب، ولد الغلابة، مليكه، حق ميت، الضوء الشارد، المال والبنون، سوق العصر، العصيان".

وخلال لقائه في برنامج تلفزيوني تحدث عن مشاركته في مسرحية "مدرسة المشاغبين"، وقال إنه كان يفكر في الانسحاب بعد السخرية التي تعرض لها من زملائه في الإسكندرية، وذلك بعد انضمامه لفرقه الفنانين المتحدين.

وأضاف: "عادل إمام هو اللي رشحني لمسرحيه مدرسة المشاغبين، وكان واثق في موهبتي وقالي دي بداية احترافك للمسرح وظلت المسرحية أقرب عمل لقلبي".

بداية تعاقده في مسرحية مع يونس شلبي وأحمد ذكي، وكان يتقاضى 15 جنيها شهريا، وبعد النجاح الكبير الذي حققته المسرحية زاد 5 جنيهات.

آخر أعمال الفنان هادي الجيار مسلسل "الاختيار 2"، بطولة كريم عبدالعزيز، وأحمد مكي، سيناريو وحوار هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وتوفي الجيار قبل استكمال دوره في المسلسل.

تنبأ الفنان هادي الجيار بوفاته بكورونا ، حسب تصريحات الفنان أحمد حلاوة قائلاً: "كان دائما يخاف من فيروس كورونا لأنه هيموت بعده، وبالفعل لا يمر أسبوع إلا وقد توفى بالفيروس".

توفى الفنان هادي الجيار يوم 10 يناير 2021، داخل أحد مستشفيات الهرم، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا عن عمر يناهز 71 عاما، شيعت الجنازة بعد صلاة الظهر بمقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر.

اقرأ أيضا:

أبرزهم الصحفي الراحل محمد أبو الغيط.. أسماء الفائزين بجائزة ساويرس الثقافية