الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:05 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرار جديد من وزير التعليم بشأن العاملين بـ«الأبنية التعليمية»

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني موافقته على مذكرة بشأن استفادة أبناء العاملين بالهيئة العامة للأبنية التعليمية بتخفيض نسبة 50% من الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية المقررة والأنشطة الطلابية بمختلف مراحل التعليم سواء العام أو الفني.

تأتي هذه الخطوة من جانب وزير التعليم طبقًا للقرار الوزاري رقم 141 لسنة 2022 من أجل إدراج هؤلاء العاملين بقاعدة المعلومات ودعم اتخاذ القرار بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعلم الفني.

على صعيد متصل كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات وضوابط أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول للطلبة المصريين المتعاملين بنظام "أبناؤنا في الخارج" والتي ستنطلق يوم 14 يناير الجاري.

أكدت الوزارة أن امتحانات المصريين بالخارج ستبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحا بتوقيت الدولة المقيم فيها الطالب وليس بتوقيت مصر كما تردد مؤخرًا، موضحة أن الطلاب سيؤدون امتحاناتهم إلكترونيا على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

شددت الوزارة على أنه لن تتم إتاحة الامتحان طوال اليوم، ولكن لكل امتحان زمن مخصص له بحسب الجداول المعلنة على موقع أبناؤنا في الخارج، ولن تتاح الامتحانات "pdf" أو أن يتم تسليم الإجابات باليد أو البريد لكن الامتحانات ستكون إلكترونية "أون لاين" فقط.

اقرأ أيضًا:

«التعليم» تحذر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بشأن الامتحانات