الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:05 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

المحكمة العليا الأمريكية تحكم باستمرار تطبيق قانون حظر السلاح في نيويورك

المحكمة العليا الأمريكية
المحكمة العليا الأمريكية

قضت المحكمة العليا الأمريكية باستمرار تنفيذ القانون الحالي الذي يحظر حمل الأسلحة في مناطق حساسة مثل المدارس والملاعب وتايمز سكوير في نيويورك.

قانون حظر السلاح في نيويورك

رفضت المحكمة منح استثناء لمالكي الأسلحة في نيويورك ضد القانون المعمول به، مما يعني استمرار حظر حمل السلاح في الأماكن الحساسة.

قانون الأسلحة الجديد

جاء في القرار الذي نشرته المحكمة، أن قانون الأسلحة الجديد الذي تم تبنيه في سبتمبر 2022 في نيويورك يطرح "مشكلات خطيرة".

المحكمة العليا الأمريكية

في يونيو 2022، ألغت المحكمة العليا الأمريكية قانون نيويورك الذي يطالب الناس بإثبات الحاجة الخاصة للحصول على ترخيص لحمل الأسلحة النارية خارج المنزل، مشيرة إلى أن الأمريكيين لديهم الحق في حمل الأسلحة النارية في الأماكن العامة للدفاع عن النفس.

تنظيم قانون الأسلحة

بعد القرار، أعاد المجلس التشريعي لولاية نيويورك تنظيم قانون الأسلحة، مما أدى إلى توسيع كبير للمرخص لهم بحمل سلاح، لكن طلب من المتقدمين زيادة متطلبات التدريب وتقديم حسابات وسائل التواصل الاجتماعي للمراجعة المسبقة.

كما أنشأ القانون الجديد قائمة طويلة من "الأماكن الحساسة" مثل المدارس التي يُحظر فيها استخدام الأسلحة النارية، والملاعب، ودور العبادة، وأماكن الترفيه، والأماكن التي يتم فيها تقديم المشروبات الكحولية، وميدان تايمز سكوير.

القانون الجديد، الذي وقعته حاكمة نيويورك كاثي هوشول في 1 سبتمبر 2022، دخل حيز التنفيذ في 7 سبتمبر من قبل قاضي المحكمة الجزئية الفيدرالية جلين سودابي.

بعد أن استأنف مكتب حاكم نيويورك على القرار، علقت محكمة الاستئناف الدائرة الثانية الأمريكية حكم قاضي محكمة المقاطعة بينما استمرت مراجعة القضية.

من جهة أخرى، قدم أصحاب الأسلحة في الولاية استئنافًا عاجلًا إلى المحكمة العليا للسماح بعرقلة أجزاء من القانون، والذي أوقفته محكمة الاستئناف، ليدخل حيز التنفيذ في أثناء نظر القضية.

اقرأ أبضا: الاتحاد الأوروبي يرفض المستوطنات الإسرائيلية وهدم المباني الفلسطينية