الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:56 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أردوغان يلتقي برئيس الوزراء الإسرائيلي في نيويورك

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، اليوم الأحد، أنه سيلتقي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في نيويورك، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة لتعزيز العلاقات الإسرائيلية-التركية، حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز" العربية.

وأفاد لبيد في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية، بأنه سيمثل إسرائيل في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشيرًا إلى أنه على موعد مع سلسلة من اللقاءات الدبلوماسية، من ضمنها لقاؤه بأردوغان لتوطيد العلاقات الثانية بين البلدين.

ووفقًا لشبكة "سكاي نيوز"، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي: "سأتجه غدًا إلى نيويورك لتمثيل إسرائيل في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وسأعقد هناك سلسلة من اللقاءات الدبلوماسية من ضمنها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيسة الوزراء البريطانية الجديدة ليز تراس".

وكانت أنقرة وتل أبيب قد قررتا استئناف العلاقات الدبلوماسية الكاملة بينهما بعد فترة طويلة من التوتر الشديد الذي ساد العلاقة بين الطرفين، وجرى إعادة العلاقات بشكلها الكامل في أغسطس الماضي حيث اتفق الطرفان على إعادة سفيري البلدين.

ومن جهته أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي باستئناف العلاقات مع تركيا، حيث يرى أنها تشكل ذخرًا هامًا بالنسبة للاستقرار الإقليمي وبشرى اقتصادية هامة لتل أبيب.

اقرأ أيضًا: ارتفاع حصيلة المواجهات بين قرغيزستان وطاجيكستان لـ 36 قتيلا

موضوعات متعلقة