الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:31 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

تفاصيل امتحانات نصف العام للصف الثاني الثانوي

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة


كشف أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الجيزة موعد انطلاق امتحانات الصف الثاني الثانوي، موضحا أنه سيتم بدء الامتحانات يوم السبت الموافق 14 يناير في مادة اللغة العربية.


وتابع أنه بداية من يوم الأحد الموافق 15 يناير سيتم انطلاق امتحانات الصف الثاني الثانوي العام في مادتي اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية.

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء يلتقي السفير الإيطالي لاستعراض مجالات التعاون الجديدة المقترحة

وأوضح أن الامتحانات ستتضمن 85% اختيار من متعدد بشكل إلكتروني، و15% أسئلة المقالية.


وأشار إلى أن الامتحانات ستكون في مدارس التعليم العام خلال الفترة الصباحية والمدارس الخاصة في الفترة الصباحية، كما سيتم انعقاد امتحانات مدارس التعليم العام في الفترة المسائية والخدمات والمنازل في الفترة المسائية، وفقا للجدول المطروح بنفس مواصفات الورقة الامتحانية.

وأكد على وجود مسؤولي وحدة ( IT ) والتطوير التكنولوجي في المدارس لحل أي مشكلات في أثناء أداء الطلبة للامتحانات، والتي تستمر حتى يوم الخميس الموافق 26 يناير 2023.

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء يتابع جهود وزارة البيئة لدعم مناخ الاستثمار في مصر

وشدد أن هذه الإجراءات تتم وفقا لتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وفقا للكتاب الدوري رقم ٤٩ الصادر بتاريخ ٢١ نوفمبر ٢٠٢٢ بشأن تعليمات امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام، وتنفيذا للتعليمات الصادرة من الإدارة المركزية للتعليم الثانوي.

موضوعات متعلقة