الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 06:54 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

نجاح عملية فصل توأم سيامي عراقي في السعودية «صور»

نجاح عملية فصل توأم ملتصق
نجاح عملية فصل توأم ملتصق

كشفت وسائل الإعلام في المملكة العربية السعودية، نجاح عملية فصل توأم سيامي عراقي، عانى من التصاق في منطقة خطيرة تطلبت الكثير من المجهود.

ونجح الفريق الطبي في فصل "عمر وعلي"، هما طفلان كانا ملتصقان بمنطقة البطن والصدر، وفق سي إن إن عربية.

اشتركا التوأم في الكبد والقنوات الصفراوية والأمعاء، وهو ما جعل من الصعب القيام بهذه العملية، ولكن ببراعة الفريق الطبي السعودي نجحت عملية الفصل دون إلحاق أضرار جسدية وصحية بالتوأم.

استغرقت العملية 11 ساعة، نفذت على عدة مراحل، شارك خلالها عدد كبير من أكفأ أطباء المملكة، وصل عددهم إلى 27 من الاستشاريين والأخصائيين.

قاد هذا الفريق الكبير الدكتور عبد الله الربيعة، الذي قال خلال حديثه لأحد البرامج السعودية، إنه استطاع خلال 32 عاماً المشاركة والقيام بعدد 127 عملية لفصل أطفال ملتصقة، وذلك في 23 دولة.

ذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن والدي الطفلين شكرا الفريق الطبي على هذا الإنجاز الكبير، وقدما شكرهما لخادم الحرمين الشريفين عن الإقامة وكرم الضيافة، وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإتمام العملية بنجاح.

اقرأ أيضا: «فيها حاجة حلوة».. زوجان بريطانيان يقرران الإقامة بمصر هربا من غلاء المعيشة بإنجلترا