الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 05:53 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نشطاء تويتر يطالبون الشركة بالكشف عن حقيقة تعطيل الخدمة

تويتر_ ياندكس
تويتر_ ياندكس

يعيش مجموعة من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في مواجهة مشكلة طبيقات Tweetbot وTwitterific، والتي شهدت انقطاع في الخدمة لعدم القدرة على تسجيل الدخول والوصول إلى خلاصات تويتر، وبالتالي كانت هناك تعليقات تتمركز حول معرفة السبب وراء هذا العطل.

اقرأ أيضًا:«الأرصاد» تحذر من ظواهر جوية تضرب البلاد اليوم

ومن جانبه، أشار موقع "techcrunch" إلى أن خدمة "Tweetbot وEchofon وTwitterrific، تتمركز على ثلاث تطبيقات شهيرة، فضًلا عن أن هذه التطبيقات تعد تابعة لجهات خارجية لـ"تويتر"، وبالتالي تواجه وجود مشكلة في أنظمتهم الأساسية، إذ إنهم يؤكدون على عدم معرفتهم بسبب حدوث هذا الخلل.

اقرأ أيضًا:«الطريق» يكشف سبب توقف سيستم امتحانات الطلاب المصريين بالخارج

ولفت "الموقع" إلى أنه ردًا على أحد الرسائل عبر البريد الإلكتروني لموقع TechCrunch، وجد إن المشكلة تتمثل من يوم الجمعة في تمام الساعة 7:30 مساءً بتوقيت المحيط الهادئ، موضحًا أن جميع الشكاوى والبلاغات جاءت من قبل برمجة التطبيقات API من التطبيقات لا تعمل.

يذكر أن كل الاحتمالات تشير إلى إجراء بعض التغييرات على واجهة برمجة التطبيقات الخاصة به لعملاء الجهات الخارجية، وبالتالي هذه التغيرات أدت إلى تعطل هذه التطبيقات، ولكن ما زال الأمر غير واضح بشأن السبب الرئيسي وراء منع وصول الخدمات الثلاث إلى النظام الأساسي.