الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 11:29 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد خسارة الدراويش أمام المقاولون.. هل كان الإسماعيلي محسودًا؟

مشجعو الإسماعيلي يبخرون الملعب- متداول
مشجعو الإسماعيلي يبخرون الملعب- متداول

حرص أحد مشجعي النادي الإسماعيلي على إشعال البخور بملعب إسماعيلية قبل مواجهة فريق المقاولون العرب التي أقيمت ضمن منافسات الدوري العام، ظنا منه بأن ذلك قد يفك النحس الذي لازم الفريق خلال المواجهات السابقة وعدم قدرته على تحقيق الفوز.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لبعض جماهير الإسماعيلي وهم ممسكين بالبخور ويطفون ملعب إسماعيلية قبل دقائق من بدء مباراة الدراويش مع غريمهم التقليدي المقاولون العرب، وسط تعليقات ساخرة خاصة بعد سقوط الفريق في فخ الخسارة أمام المقاولون.

هل كان الإسماعيلي محسودًا؟

وتساءل رواد مواقع التواصل عن كون النادي الإسماعيلي محسودًا حتى يحرص الجمهور على تبخير ملعب المباراة بشكل أثار جدلا واسعا حول الاعتقادات الغريبة التي انتشرت في الأوساط الكروية خلال الفترة الأخيرة مثل السحر والحسد وغيرها.

ولم تكن واقعة الإسماعيلي هي الأولى في تاريخ كرة القدم المصرية، فقد اتهمت جماهير النادي الأهلي في 2019، بعض الأندية بالتورط في أعمال سحر وشعوذة للمارد الأحمر، مدعين أنها تسببت في إصابة أحمد فتحي ووليد سليمان ووليد أزارو وعلي معلول ورامي ربيعة وصلاح محسن والثنائي جيرالدو ومحمد محمود.

وفي وقت سابق لهذه الاتهامات تحدث رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور عن وجود "أعمال سفلية" في الملاعب.

السحر والشعوذة

وظهرت هذه الادعاءات لأول مرة في الملاعب بداية من عام 2014، حين اتهم مرتضى منصور حارس النادي الإسماعيلي آنذاك عصام الحضري باللجوء إلى "شيخ" للقيام بأعمال من السحر والشعوذة، من أجل منع دخول هدف في مرماه خلال موجهة الزمالك والإسماعيلي.

وقال مرتضى حينها إن "هذا الأمر ليس بجديد على الحضري، فمنذ أيام تواجده في المنتخب المصري وهو يفتعل هذه الأعمال ويستخدم عفاريت جامايكا للتصدي للكرات أمام مرماه".

وطالت الاتهامات أيضا المدرب طارق العشري بعد خسارة الزمالك من إنبي في الموسم نفسه، أثناء تولي العشري تدريب الفريق البترولي بتهمة استخدام السحر والشعوذة.

وتأتي خسارة الإسماعيلي أمام المقاولون عقب هزيمته في الجولة قبل الماضية أمام حرس الحدود.

وخسر الإسماعيلي أمام المقاولون بنتيجة (3-1)، ليبقى الدراويش في المركز الأخير بالدوري، برصيد 7 نقاط فقط.

في المقابل، صعد المقاولون العرب إلى المركز الخامس، برصيد 21 نقطة.

اقرأ أيضًا: حسن التربية.. طالبة بالدقهلية تعيد 100 ألف جنيه لأصحابها وترفض المكافأة