الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 04:47 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حسن التربية.. طالبة بالدقهلية تعيد 100 ألف جنيه لأصحابها وترفض المكافأة

الطالبة سندس- الطريق
الطالبة سندس- الطريق

عثرت سندس مكرم إحدى طالبات قرية تيرة التابعة لمركز نبروه في الدقهلية على، مبلغ مالي كبير فاحتفظت به وظلت واقفة بمكانها تنتظر عودة أصحابه لتعيده لهم رافضة تلقي مكافأة على أمانتها، لتضرب أروع الأمثلة في الأمانة وحسن التربية.

فوجئت "سندس" وهي في طريقها إلى الدرس، بكيس أسود ملقى على الأرض وحينما رفعته حتى تضعه على جنب وتزيل أذاه من الطريق وجدت فيه مبلغا كبيرا من المال.

ظلت "سندس" في مكانها تسأل عن صاحب المبلغ وبدأت تطرق أبواب البيوت في المنطقة التي تواجدت فيها حتى ترد المبلغ المفقود لصاحبه.

دقائق كانت كافية حتى يجتمع أهل القرية على ضرورة البحث عن صاحب المبلغ المالي الكبير، وعندما تعذر العثور عليه عرض الأهالي عليها إعطائهم الأموال حتى تذهب إلى درسها وهم سيتولون مهمة تسليمها إلى صاحبها لكن الفتاة رفضت وأصرت على البقاء حتى تعيد الأمانة إلى أصحابها.

وجاءت من أقصى القرية امرأة تبكي قالت إن المبلغ قدره مائة ألف جنيه وهو قيمة جهاز عروسة يتيمة فسلمتها "سندس" الأموال بنفس راضية.

وخلعت هناء علي صاحبة المبلغ خاتمها الذهبي لتعطيه إلى سندس مكافأة على أمانتها ولكن سندس رفضت وقالت: "أنا منتظرتش صاحب المبلغ عشان أخد هدية أنا انتظرت حضرتك عشان انفذ تعليمات رسول الله".

وطلبت هناء من الطالبة سندس تناول الطعام معها في منزلها احتفاء بالعثور على المبلغ المالي الذي فقد منها، لكن سندس اعتذرت بأدب، معللة بأنها عليها الذهاب إلى درسها الذي تأخرت عنه كثيرا.

وودعت سندس أهل القرية، واستقلت سيارة أجرت قاصدة درسها وسط حالة من البهجة سيطرت على الحضور الذين أشادوا بأمانة الطالبة وحسن تربيتها وعفة نفسها.

وروت هناء علي أنها كانت تستقل توك توك متجهة إلى أحد محال الأجهزة الكهربائية لشراء جهاز ابنتها يتيمة الأب، بعد بيعها قطة أرص ورثتها عن والدها حتى توفر مصاريف العرس، لكنها فوجئت لدى وصولها إلى وجهتها فقد الأموال التي كانت تحملها داخل كيسا من البلاستيك.

واختتمت بالإشارة إلى أنها عادت مرة أخرى إلى المنزل ظننا منها بأنها نسيت الأمول هناك لكنها لم تجد شيئا، ولما سألت أهل القرية أخبروها بأن فتاة عثرت على الأمول وتبحث عن صاحبها.

اقرأ أيضًا: بعد الأمطار الغزيرة.. الحكومة تعلق على سيناريوهات غرق الإسكندرية: «عاملين حسابنا»

موضوعات متعلقة