الطريق
السبت 4 مايو 2024 05:39 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«إيني» الإيطالية تكتشف بئر غاز جديد في البحر المتوسط

شركة إيني الإيطالية
شركة إيني الإيطالية

أكدت شركة إيني الإيطالية، أنها اكتشفت بئر غاز جديد مهم في منطقة نرجس1، الواقعة في امتياز نرجس البحرية، في شرق البحر الأبيض المتوسط​​، قبالة سواحل مصر.

وجاء في البيان الذي نشرته الشركة العالمية على موقعها باللغة الإنجليزية، يتكون بئر Nargis-1 من الأحجار الرملية الحاملة للغاز من الميوسين والأليجوسين، ومن ما يقرب من 200 قدم 61م وتم حفره في 1014 قدمًا 309م من الماء بواسطة سفينة الحفر "ستينا فورث".

وأشارت شركة إيني، إلى أنه يمكن تطوير الاكتشاف بالاستفادة من القرب من مرافق إيني الحالية، كما يؤكد اكتشاف حقل غاز Nargis-1 على أهمية تركيز "إيني" على مصر البحرية، والتي ستطورها الشركة، بفضل منحها مؤخرًا لمناطق الاستكشاف "شمال رفح وشمال الفيروز وشمال شرق العريش وطيبة وبيلاتريكس سيتي شرق".

ووفقاً لبيان إيني، شركة "Chevron Holdings C Pte. Ltd".. هي المشغل بحصة 45%، بينما تمتلك الشركة التابعة المملوكة بالكامل لشركة إيني IEOC Production BV 4% وشركة Tharwa Petroleum Company SAE وتمتلك حصة 10%، حيث تبلغ امتياز منطقة نرجس البحرية المصرية 445000 فدان (1800 كيلومتر مربع، وإيني لها نشاطات في مصر منذ عام 1954، حيث تعمل من خلال شركة IEOC التابعة.

اقرأ أيضا.. أوروبا تتحول إلى الفحم بعد انقطاع الغاز الروسي