الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:44 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدينة بدر: جار تنفيذ أعمال التغذية وتطوير الطرق لخدمة منطقة 222 عمارة ”سكن كل المصريين”

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تفقد المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، يرافقه مسئولو الجهاز، محطة كهرباء بدر 3، والتى تقع بمدخل المدينة من طريق الإسماعيلية بجوار ميدان الهرم.

وقال مندور، إنه تم الانتهاء من تنفيذ المحطة، وجار تنفيذ أعمال التغذية والاختبارات، لافتا أنه تم التنفيذ نظرا لزيادة الكثافة السكانية بالمدينة، وزيادة نسبة الإشغال.

وأضاف، أنه بعد أن يتم الانتهاء من تنفيذ محطة محولات بدر 2، والتى تم إطلاق الجهد والتيار عليها ودخولها الخدمة يناير سنة 2021، كان لابد من إنشاء محطة كهرباء ثالثة.

وأشار مندور، إلى أن محطة كهرباء بدر رقم 3 بقيمة 145 مليون جنيه، منوها أنها تتكون من 3 محولات قدرة الواحد 40 م.ف.أ بإجمالي 120 م.ف.أ.

وأفاد، أن المحطة ستخدم الحى الرابع وقطع الأراضى شمال المدينة والحى الخامس والحى الثالث ومركز المدينة وجزءا من الحى الثاني، ومن المتوقع التشغيل التجريبى للمحطة أوائل شهر فبراير من العام الحالى.

على جانب أخر قام المهندس عمار مندور، بالمرور على الأعمال الجاري تنفيذها بالطريق الواصل من السنترال حتى الخزان مرورا بمنطقة 222 عمارة "سكن كل المصريين" بمركز المدينة.

وأكد رئيس الجهاز، أنه تم الانتهاء من أعمال التوسعة وأعمال فرد طبقة الأساس، وذلك للحارة جهة عمارات الإسكان، وسوف يتم تنفيذ أعمال رصف طبقة الأسفلت.

وأوضح، أنه تم توسعة كل اتجاه من 7 أمتار ونصف ليصبح بعرض 10 أمتار، وفور الانتهاء من الاتجاهين سيتم زراعة الجزيرة الوسطى.