الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:56 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

ابتلعتها عن طريق الخطأ.. استخراج إبرة خياطة من معدة سيدة

إجراء عملية جراحية_مصدر الصورة_ياندكس
إجراء عملية جراحية_مصدر الصورة_ياندكس

تمكن فريق طبى فى المملكة العربية السعودية من استخراج إبرة خياطة من داخل معدة سيدة فى الثلاثين من عمرها بعد أن ابتلعتها عن طريق الخطأ.

ونجح الفريق الطبى بقسم الجهاز الهضمي بمستشفى الملك فهد التخصصى ببريدة فى استخراج إبرة الخياطة من معدة مريضة.

وأصدر تجمع القصيم الصحى، بيانا له عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، قال فيه، إنه تخصصى ببريدة استقبل الحالة المرضية التى كانت محولة من أحد المستشفيات نتيجة لشدة معاناتها من آلام فى منطقة البطن لوجود الإبرة بداخلها.

وأضاف البيان، أنه من خلال الفحوصات الطبية والأشعة المقطعية التى أجريت للمريضة تبين وجود ثقب فى جدار معدة المريضة ناجم عن انغراس الإبرة فيها مما يستدعى سرعة استخراجها لعدم تضرر المعدة بشكل أكبر.

وأوضح البيان، أن الفريق الطبى قرر تنويم المريضة فى قسم الجراحة وإجراء عملية عاجلة لها عبر تقنية منظار المعدة لإزالة الجسم الحاد من داخل معدة المريضة، وذلك بعد تركيب أنبوب وقائى للمرئ وتم استخراج الإبرة دون الحاجة إلى الجراحة التقليدية.

واختتم البيان، أنه عقب تكلل العملية المنظارية بالنجاح تم وضع المريضة تحت الملاحظة لمدة ثلاثة أيام قبل خروجها من المستشفى وهى تتمتع بالصحة والسلامة ولله الحمد، منوهًا عن أن هذا النوع من التدخل الطبى التقنى يأتى ضمن الجهود التي تبذلها المستشفى فى إجراء العمليات تنفذ دون شق جراحى للمرضى.

اقرأ أيضًا: 22 علامة تنذر بإصابة الكبار والرضع بالتهاب السحايا الجرثومي