الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:57 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السعودية تعلن عن ثروة معدنية جديدة تتخطى التريليون دولار بعيدا عن النفط

نشرت صحيفة وول ستريت جورنال أن السعودية تعمل علي جذب كبرى شركات التعدين في العالم، للبدء في استغلال مخزونها من المعادن الباطنية أو الكنوز الدفينة غير المستغلة، الذي قد تصل قيمته إلى مئات المليارات من الدولارات، وذلك تحت خطة بناء صناعات جديدة بعيدًا عن النفط.

ألمانيا: لن نقدم دبابات ليوبارد لأوكرانيا وعلينا التحلي بالسلام
وأشار موقع "سبق السعودي" إلي أن السعودية تأتي في المركز الرابع لاستيراد المعادن على مستوى العالم، حيث لديها صناعة منجمية محلية صغيرة جداً ، على الرغم من التقديرات التي تشير إلى أن ثروتها المعدنية تقدر بأكثر من 1.3 تريليون دولار .

حيث تحتضن السعودية في باطن الأرض مختلف المعادن، مثل النحاس والزنك والفوسفات واليورانيوم والذهب، ومن المتوقع ظهور النتائج لمخزونها بعد المسح الجديد بحلول عام 2027.
وقامت السعودية بتنظيم مؤتمر التعدين الدولي هذا الأسبوع، والذي جمع نحو 12 ألف مشارك من 130 دولة، بما في ذلك أكبر الشركات المسؤولة المنفذة ذات الصيت العالمي في المجال مثل (Rio Tinto PLC و BHP Group Ltd. و Barrick Gold Corp)، وتركزت المناقشات بشكل كبير على توسيع نطاق الوصول إلى المعادن المهمة، لتلبية الاحتياجات اللازمة للانتقال للطاقة النظيفة.

وأعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية ، عن كشف تفاصيل 6 فرص تعدينية في المملكة أمام المستثمرين العالميين والمحليين.