الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:44 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هنا السعودية.. أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من المملكة

طقس السعودية_مصدر الصورة_ياندكس
طقس السعودية_مصدر الصورة_ياندكس

أعلن المركز الوطني للأرصاد التابع للملكة العربية السعودية، حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد بجميع أنحاء المملكة.

وأوضح المركز في بيان له، أنه يتوقع هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية.

وأضاف البيان، كما يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق "عسير، جازان، مكة المكرمة، والباحة".

وأوضح أن الفرصة مهيأة لتكون الضباب في ساعات الليل والصباح على أجزاء المناطق سالفة الذكر وكذا مناطق "الجوف، تبوك، حائل، القصيم، والحدود الشمالية"، كما أنه لا يستبعد تكون الصقيع على الحدود الشمالية في مناطق "تبوك، والجوف" في الصباح الباكر.

وتكون الرياح البحر الأحمر رياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كيلومتر لكل ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كيلومتر لكل ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى أكثر من 45 كيلومتر لكل ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة.

وتكون الرياح في الخليج العربي شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كيلومتر لكل ساعة على الجزء الجنوبي وجنوبية إلى جنوبية غربية، تتحول تدريجيا غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كيلومتر لكل ساعة تصل الى 45 كيلومتر لكل ساعة مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي.

اقرأ أيضًا: بمكونات بسيطة.. اعرفي طريقة عمل المنتو السعودي واعمليه في البيت