الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:09 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ديربي الغضب».. تراجع ميلان يتحدى هبوط إنتر في كأس السوبر الإيطالي

ميلان وإنتر
ميلان وإنتر

بعد إسدال الستار على كأس السوبر الإسباني، يتجدد الشغف الرياضي من جديد، حيث تتجه الأنظار صوب ستاد "الملك فهد" والذي يستضيف اللقاء المرتقب بين الجارين إي سي ميلان وإنتر ميلان في نهائي كأس السوبر الإيطالي.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساء يوم الأربعاء المقبل، حيث يشارك ميلان بصفته بطل الدوري الإيطالي، بينما يأتي إنتر للمشاركة بعد التتويج بلقب كأس إيطاليا.

وقد حقق نادي إي سي ميلان لقب الدوري الإيطالي بعد غياب 11 عاما، ونفس الأمر ينطبق على جاره إنتر ميلان والذي توج بلقب كأس إيطاليا بعد نفس المدة الزمنية.

ديربي الغضب

يعتبر "ديربي الغضب" من أفضل المباريات بشكل عام في القارة العجوز، نظرًا لما يشكله من تاريخ للكرة الإيطالية على المستوى الأوروبي، ودائما ما يمتاز بالجدية والنظام الدفاعي والذي أصبح هشًا للغاية ولم يكن في أفضل حالاته هذا الموسم، كما سيكون للجماهير دورًا كبيرًا في حسم اللقاء.

يدخل الطرف الأول للمبارة إي سي ميلان بقيادة المدرب ستيفانو بيولي بطل الدوري الإيطالي، بعد غياب دام إلي 11 عاما، وذلك بفضل كتيبة الدفاع المنظمة والتي تجمع بين الخبرة وعنصر الشباب، بجانب تواجد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، والبرتغالي رفائيل لياو.

لكن يبدو أن هذا الموسم يعاني فريق ميلان من تراجع النتائج خلال الفترة الأخيرة، والذي أهدر الكثير من النقاط في مسابقة الدوري الإيطالي، بالإضافة إلى ضعف الدفاع بعدما خاض 18 مباراة اهتزت شباكه بـ20 هدفًا.

وعلى الجهة الأخرى، يأمل نادي إنتر ميلان بقيادة سيميوني إنزاجي في التتويج باللقب واستكمال مسيرته الناجحة خلال العامين الماضيين، بعدما حقق لقب الدوري عام 2020-2021، والفوز ببطولة كأس إيطاليا الموسم الماضي.

وغياب النظام الدفاعي لنادي إنتر يضعه في مأزق كبير قبل المباراة المرتقبة، حيث لم يحافظ على شباكه نظيفة هذا الموسم فقد خاض 18 لقاء تلقت شباكه 24 هدفا، ليصبح خصم سهل أمام الفرق التي يواجهها حتى الآن.

انتر ميلان

ومن المنتظر أن لقاء السوبر الإيطالي، والذي يجمع ميلان وإنتر ميلان، سيشهد حضور جماهيري كبير في المملكة العربية السعودية، فمن يعتلي منصات التتويج ويعود سعيدًا للأراضي الإيطالية معانقًا "كأس السوبر"؟.

اقرأ أيضًا: بسبب هجوم جماهير باريس سان جيرمان.. هل يقترب ميسي من الرحيل إلى...