الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:03 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

«طبيب الغلابة».. بكاء ودعاء في تشييع جنازة الدكتور عاطف عبدالنبي بالشرقية

تشييع جنازة الدكتور عاطف عبدالنبي- الطريق
تشييع جنازة الدكتور عاطف عبدالنبي- الطريق

شيع أهالي قرية مشتول القاضي التابعة لمركز ومدينة الزقازيق في محافظة الشرقية، اليوم الثلاثاء، جنازة الدكتور عاطف عبدالنبي، طبيب الجراحة العامة والباطنة المعروف بين الأهالي بـ «طبيب الغلابة»، وذلك وسط حزن كبير سيطر على المشيعين.

واتشحت القرية بالسواد حزنًا على الراحل، فيما أكد الأهالي أنّ الطبيب الراحل كان محبًّا لأهالي قريته، إذ كان يستقبل مرضاه بسعر رمزي للكشف لا يتخطى 30 جنيهًا؛ وذلك مراعاة لظروفهم المعيشية.

الدكتور عاطف عبدالنبي

أسرة الدكتور عاطف عبدالنبي: كان بارًا بأهل قريته

وقالت أسرة الطبيب الراحل، إنّه كان بارًا بأهل قريته ويحرص طوال الوقت على مساعدتهم، لدرجة أنّه فتح عيادته الخاصة لتوقيع الكشف الطبي على غير القادرين بالمجان.

وأضافت الأسرة في تصريحات خاصة لـ«الطريق» أنّ الدكتور عاطف عبدالنبي، كان مثالًا للأمانة والصدق وحسن السيرة، فلم يكن يترك واجب عزاء إلا ويشارك فيه ويقدم الدعم لأسرة المتوفي من أهل منطقته.

بكاء ودعاء في تشييع جنازة الدكتور عاطف عبدالنبي بالشرقي

ما العهد الذي قطعه طبيب الغلابة على نفسه؟

وتابعت أسرة الدكتور عاطف عبدالنبي، أن الطبيب الراحل قطع عهدًا على نفسه من زمن بعيد بأنّه لن يغلق باب عيادته في وجه أي محتاج، وكثيرًا ما كان يشتري العلاج على نفقته الخاصة لبعض المرضى من غير القادرين.

اقرأ أيضًا: تقديم الرعاية الطبية لـ 1286 مواطنا في قافلة جامعة طنطا

أشارت إلى أن «طبيب الغلابة» حققّ شعبية كبيرة في مدينة الزقازيق في محافظة الشرقية، وكانت مراسم دفنه عبارة عن مظاهرة أبدى فيها محبيه حزنهم على رحليه، وبكى فيها الرجال والنساء.

بكاء ودعاء في تشييع جنازة الدكتور عاطف عبدالنبي بالشرقي

وأضافت أسرة الدكتور عاطف عبدالنبي، أنّها ستحاول الاستمرار في الأعمال الخيرية التي كان يفعلها الراحل حسبما أوصى قبل وفاته، مشيرة إلى أنّ الفقيد أوصى بفتح عيادته بعد وفاته والكشف على أي محتاج بالمجان مثلما كان يفعل في حياته.

حزن وبكاء في جنازة الدكتور عاطف عبدالنبي

وخلال تشييع جنازة «طبيب الغلابة» وقفت زوجته أمام قبره عقب موارات جثمانه الثري، وانهارت بالبكاء وهي تدعو له بالرحمة والمغفرة، في مشهد أثار تعاطف الحاضرين، حيث انهمرت دموع بعضهم بينما تعالت أصوات من وسط المشاركين في الجنازة تصدح بقول: «ربنا يرحمك يا دكتور الغلابة»، إذ تبين أنّها لأحد الأهالي الذي كان يتردد على عيادة الراحل.

 تشييع جنازة الدكتور عاطف عبدالنبي بالشرقي

موضوعات متعلقة