الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:51 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«العربي للنشر» يطلق 100 كتاب في معرض القاهرة الدولي

اصدرات العربي في معرض الكتاب
اصدرات العربي في معرض الكتاب

تواصل العربي للنشر والتوزيع جهودها في تزويد المكتبة العربية بالعديد من الأعمال الجديدة والمختلفة العربي منها والمترجمة من كافة أنحاء العالم، حيث تشارك العربي في هذه الدورة من معرض القاهرة الدولي للكتاب بمائة عمل جديد في المعرض في جناح C15 في قاعة 1.

وتعلن العربي أن جميع إصداراتها السابقة ما زالت بأسعارها القديمة نفسها، تحت شعار " #مغليناش القديم_ومتقلقش من الجديد، وتطلق إصداراتها الجديدة كلها بأسعار مناسبة للقدرة الشرائية لجميع القراء، وهو ما تحرص العربي على تطبيقه كما وعدت قراءها من خلال وضع أسعار مناسبة لجميع القراء.

خصومات العربي

كذلك يوجد خصم بنسبة 25% على جميع الإصدارات، وخصم خاص في "ساعة الحظ" وهي في أول ساعة في اليوم وذلك طوال أيام المعرض، بالإضافة إلى بعض العروض الخاصة لعدد من الإصدارات والسلاسل القديمة والجديدة التي تصدر لأول مرة.

وتصدر العربي هذا العام 100 عنوان، منها 50 رواية مترجمة، و15 كتابًا فكريًا مترجمًا، و20 كتابًا في مجال السياسية، و10 في الإعلام، بالإضافة إلى 4 كتب في الموضوعات العامة.

ورواية عربية واحدة وهي رواية "بعد أن يسدل الستار" للكاتب عمرو عافية، والتي تدور أحداثها في أحد مسارح الإسكندرية في ستينيات القرن الماضي، حول مجموعة من الشخصيات الذين تؤرخ حكايتهم جانب من حياة هذه المدينة الاجتماعية والفنية. وهذه هي الرواية الثانية التي تنشرها العربي للكاتب بعد رواية "أطر من فراغ" عام 2018.

أوراق تاريخية

وتتنوع إصدارات هذا العام ما بين المشروعات والموضوعات والسلاسل الجديدة التي تطلقها العربي لأول مرة، واستكمال السلاسل السابقة. من السلاسل الجديدة التي تطلقها العربي لأول مرة هذا العام" سلسلة "أوراق تاريخية" والتي تضم 5 كتب مختلفة تتناول التاريخ المصري الحديث من وجهات نظر جديدة.

فلسفة عملية

وتستكمل بعض السلاسل الأخرى منها سلسلة "فلسفة عملية" كتاب جديد بعنوان "فن طرح الأسئلة.. سقراط في حياتنا العملية" من هولندا. سلسلة روايات الجريمة والتي أضافت إليها أنواع أخرى منها روايات الإثارة، وروايات الجريمة النفسية التي تضم العديد من العناوين المترجمة من مختلف دول العالم.

وتضيف العربي هذا العام بلدين أخريين لينضما إلى مشروعها لترجمة أعمال من بلاد مختلفة وهما: الدنمارك والتي تصدر منها رواية "شاهد منتصف الليل" للكاتبة "سارة بلائيل" أهم كتاب الجريمة المعاصرين في الدنمارك. وتايوان التي تترجم منها رواية "الدراجة المسروقة للكاتب "وو مينج يي" وهي الرواية المرشحة ضمن القائمة الطويلة لجائزة البوكر العالمية 2018، ومن أنجولا "رواية المدينة الشفافة للكاتب "أوندجاكي"، ليصل عدد البلاد التي ترجمت منها العربي إلى 63 بلد مختلف.

ومن بين الأعمال الأدبية المترجمة رواية "عودة مطولة إلى الوطن" العمل الرابع الذي تنشره العربي للكاتب "بيتر هندكه" الحائز على جائزة نوبل للأدب عام 2019، وقد نشرت له العربي روايات "حزن غير محتمل"، و"ثقل العالم"، و"في ليلة مظلمة تركت منزلي الصامت".

وتشارك برواية "إيلينا تعرف" للكاتبة الأرجنتينية "كلاوديا بينيرو"، وهي الرواية التي رشحت في القائمة القصيرة لجائزة البوكر العالمية 2022، والتي كانت العربي قد نشرت لها روايات "كلي لك" عام 2015، ورواية "أرامل الخميس" عام 2017 . وفي عام 2019 نشرت رواية "جريمة في بوينس آيرس"، وأخيرًا رواية "شرخ في الحائط".

اقرأ أيضا.. الأعلى للثقافة يصدر موسوعة أعلام الأدب المصري الحديث