الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:48 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فنان فلبيني يحول شواطئ دبي إلى لوحات فنية

فنان فلبيني يرسم على شواطئ دبي
فنان فلبيني يرسم على شواطئ دبي

ترك فنان الرمال الفلبيني ناثانيال ألابيد بصمته الخاصة على شواطيء دبي، حيث كان يقضي عطلته هناك، ففكر في استغلال الأجواء في إظهار موهبته الكبيرة بالرسم على الرمال، حيث أنه معروف بذلك في كل بلد يذهب لها ويتوفر فيها شواطيء.

الفرق بين ما حدث في أي مكان آخر وبين ما فعله في دبي، هو أنه حقق رقماً قياسياً بموسوعة جينيس، برسوماته الرائعة التي طبقها على رمال دبي، حيث استطاع الفنان الفلبيني تنفيذ لوحات فنية كبيرة على مساحة 72 كيلومترًا من رمال دبي، وفق موقع سي إن إن عربية.

يبلغ الفنان الفلبيني من العمر 45 عامًا، كان يبدأ يومه بالتحقق من حالة الطقس، حيث كان يخشى الرياح، ليتمكن من تنفيذ أعماله الفنية دون تهديد من الرياح بضياعها، وبرغم ذلك كانت تستمر لساعات فقط ثم تهب الرياح لتدميرها.

بلغ حجم لوحات ألابيد 20 متر، وكانت تتطلب عدة ساعات أحياناً، حتى تخرج بالشكل المطلوب، وكان يصل حجم اللوحة أحياناً أخرى إلى 100 متر، في حالة إذا كانت تتضمن رسالة بعينها.

في عام 2015 عرض عليه الفندق الذي كان يقضي عطلته فيه، وظيفة بدوام كامل حتى يتمكن من ممارسة فنه هذا، الذي مكنه من تجميل كافة شواطيء دبي بمجمل لوحات 1،900 لوحة، من بينها لوحات نفذت لصالح بعض الشركات الشهيرة، مثل ناشيونال جيوغرافيك.

وفي عام 2022، استطاع ألابيد تسجيل رقمًا قياسيًا بموسوعة جينيس، لكونه استطاع تنفيذ أكبر لوحة رملية في العالم، والتي بلغت مساحتها 23 ألف متر مربع، استغرقت أكثر من شهر خلال تنفيذها، وكانت تكليفاً من نادي أبوظبي للرياضات الجوية.

بعد تنفيذ 70 بالمائة من اللوحة سقطت الأمطار ودمرت اللوحة الرملية، كان حينها قد حصل على رقم موسوعة جينيس بالفعل.

اقرأ أيضاً: لو عاوز تعمل عمرة.. تأشيرة مجانية لدخول السعودية (الأوراق المطلوبة)