الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:07 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رانيا فريد شوقي: المنصات هي التطور الطبيعى للعصر الحالي.. والمداح أحداث حقيقية حدثت بالفعل.. حوار

رانيا فريد شوقي وحوار مع جريدة وموقع الطريق
رانيا فريد شوقي وحوار مع جريدة وموقع الطريق

فنانة اكتسبت الموهبة من والدها وحش الشاشة، بدأت حياتها الفنية في سن صغير، وكانت بداية انطلاقها فيلم "آه وآه من شربات" بجانب الفنان الكبير فريد شوقي، لتكتب اسمها بأحرف من ذهب في عالم الفن، أنها النجمة رانيا فريد شوقي، التي تحدثت في حوار خاص لـ جريدة وموقع "الطريق"، عن العودة إلي مسرح الدولة مرة آخري بمسرحية "صاحب الوردة"، وتعاونها مع الفنان حمادة هلال في "المداح 3"، وغيرها من التفاصيل.

اقرأ أيضا: قبل لقاء القمة.. جمال يوسف يكشف لـ«الطريق» توقعه لنتيجة «المارد الأحمر» أمام

وإلىكم نص الحوار..

في البداية.. حدثينا عن مسرحية صاحب الوردة؟

صاحب الوردة هو عمل مسرحي للكاتب عبد الرحمن كمال و أول تعاون مع المخرج أحمد شوقي رؤوف وهو من المخرجين الشباب والنجم الجميل أحمد عبد العزيز، وسعدت كثيرا بالوقوف على خشبة المسرح العريق المسرح القومي.

ماذا عن الشخصية؟

بقوم بتجسيد شخصية أسماء تلتقي مع "الحلاج" وينشأ ترابط روحي بينهم، المسرحية بها روحانيات عالية جدًا واعتقد أننا محتاجين النوعية دي من الأعمال في الوقت الحالي.

وما سبب غيابك عن مسرح الدولة؟

قدمت أعمال في المسارح الخاصة، ولكن مسرح الدولة غبت عنه أكثر من 20 سنة، لأن المسارح بشكل عام الفترة الماضية كان فيها أزمات كثيرة منها الكورونا والإنتاج.

ماذا عن شخصيتك فى أحداث المداح الجزء الثالث؟

انا دائما حريصة على التنوع في أدواري، وشخصيتى فى مسلسل المداح 3 كاركتر جديد بالنسبة لى، والحمد لله الورق مكتوب بشكل جيد وإلى جانبى كاست قوى من الممثلين وبطل العمل النجم الخلوق حمادة هلال، وأتمنى أن ينال أعجاب الجمهور.

كيف وجدتِ ورق "المداح 3" والأجزاء السابقة؟

المداح يناقش تجارب حقيقة مع عالم الجن، العمل مكتوب بكل واقعية، مش كلام فقط، ولكنها أحداث حقيقية حدثت بالفعل، و "المداح" في كل الأجزاء يناقش قضايا الجان مع الإنسان.

وما رأيك في عرض الأعمال الدرامية على المنصات الرقمية ؟

المنصات حاليا هي التطور الطبيعى للعصر الحالى، أنا أيضا بتابع الأعمال الدرامية كلها على المنصات في أي وقت أحب أن أشاهد عمل بدون أي إعلانات.

وماذا عن ردود فعل الجمهور عن مسلسل أبو العروسة ؟

سعيدة جدًا، بردود الأفعال الإيجابية عن مسلسل أبو العروسة والحالة الحلوة اللي بيقدمها المسلسل للجمهور مع الجميلة سوسن بدر والفنان العظيم سيد رجب.

وما وجه الشبه بينك وبين والدك الفنان الكبير فريد شوقي؟

فريد شوقي ليس له شبه هو فريد في شخصيته وأنا لا أملك ذكاء وحش الشاشة، وما أحدثه من تطور في سنين وقدمه من أعمال فنية نتيجة ذكاء كبير جداً منه، ولكن تعلمت من والدي المهنية في العمل، والالتزام، وحب الخير وحب الناس كلها.

ما اللقب الأقرب إلى الفنان فريد شوقي؟

كان يحب ألقاب كثيرة منها أبو البنات وحش الشاشة وملك الترسو.

هل توافقي بتقديم سيرة الفنان فريد شوقي؟

انا مش من المعارضين لعمل فيلم يتناول مشوار حياة والدي، ولكن يكون مكتوب بشكل جيد، لأن للأسف أكثر الأعمال التي قدمتها عن سيرة ذاتية غير ناجحة.

من هؤلاء النجوم من أكثر نجم تعاونتي معه ترك بصمه ليكي؟

في نجوم كثيرة منهم النجم الكبير نور الشريف، والنجم يحيى الفخراني، عزت ابو عوف، والأساس طبعا فريد شوقي، انا بحمد ربنا أني قدمت أعمال فنية كثيرة مع أكبر النجوم.

اقرأ أيضًا: «مضحوك علينا» لعمرو دياب تتخطى حاجز الـ 2 مليون مشاهدة