الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:56 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دار دون تصدر «نبوءة قصر السلطان» لـ مروى جوهر

غلاف الرواية
غلاف الرواية

صدرت حديثا عن دار دوّن للنشر والتوزيع، رواية «نبوءة قصر السلطان» للكاتبة مروى جوهر، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54 عام 2023.

والرواية أدب التاريخ والسيرة بالغموض والرُّعب، في سردٍ يثيره مشاعر الخوف والأمل. حيث نتعرف على تفاصيل حكاية هامة في فترة فارقة من حُكم الدولة المملوكية.

مشاهد حقيقية

كما ترصد الرواية مشاهد حقيقية من سيرة السلطان «الناصر حسن بن محمد بن قلاوون» الغامضة والمثيرة، ورسائل من الماضي وصراعات البلاط الحاكم، تجسدها الرواية بالكامل أمام أعيننا في ومضات خاطفة، ومحاولات تنجح أحيانًا وتفشل أحيانًا أخرى في فك اللغز الذي يربط حياة البطل بتلك الحِقبة.

مروى جوهر في سطور

مروى جوهر هي كاتبة وروائية مصرية، عملت كمضيفة طيران، ثم تفرغت للكتابة. تكتب بشكل دائم في عدة مواقع إلكترونية. درست الإخراج السينمائي بقصر السينما بالقاهرة، وشاركت في العديد من الأفلام القصيرة والوثائقية.

صدر لها من قبل، كتاب "هات م الآخر"، وكتاب بعنوان "المضيفة 13". كذلك يجري الآن تحويل روايتها "يحدث ليلاً في الغرفة المغلقة" إلى عمل سينمائي، كما صدر لها رواية "منزل التعويذة"، ورواية "النوم الأسود" الصادرة في 2020، ورواية "عمارة آل داوود".

اقرأ أيضا.. غدا.. تدشين معرض وكتاب «تجليات الجمال الأنثوي» بجاليري ضي الزمالك