الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:38 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح التخطيط: 186 مليار جنيه استثمارات موجهة للتنمية العمرانية بخطة العام الجديد التخطيط: 150 مليار جنيه لتنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة العام المالي المقبل

«معركة الإمارات» أرسنال يتحدى مانشستر يونايتد في قمة الدوري الإنجليزي

أرسنال ومانشستر يونايتد
أرسنال ومانشستر يونايتد

في قمة نارية من العيار الثقيل يحل فريق مانشستر يونايتد ضيفًا على نظيره نادي أرسنال على ستاد "الإمارات"، في اللقاء الذي يجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الـ21 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة المباراة في تمام الساعة السادسة والنصف مساء اليوم الأحد، وذلك على ستاد "الإمارات" معقل الجانرز، وذلك ضمن فعاليات الجولة الـ21 من "البريميرليج".

ويحتل نادي أرسنال صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي ومعه 47 نقطة، بينما يأتي مانشستر يونايتد في المركز الثالث برصيد 39 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن صاحب المركز الثاني مانشستر سيتي صاحب الـ42 نقطة.

أرسنال ضد مانشستر يونايتد

دائما تتمتع المواجهة بين الكبيرين أرسنال ومانشستر يونايتد بالندية والإثارة وتحديد هوية البطل، خاصة خلال العقد الأخير بين السير أليكس فيرجسون والفرنسي أرسين فينجر، حيث تشهد تلك المباراة الكثير من التنافس واستعادة القوة المعهودة بينهما.

يأمل الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي أرسنال، في اقتناص الثلاث نقاط وتحقيق الفوز على نظيره مانشستر يونايتد متسلحًا بالأرض والجمهور، وذلك من أجل الحفاظ على صدارة الدوري واتساع الفارق مع صاحب المركز الثاني مانشستر سيتي.

ويدخل فريق أرسنال من أجل حصد اللقب الغائب منذ عقدين من الزمن، حيث يتسلح بالعديد من العناصر الهجومية التي تمنحه الأفضلية واستغلال ثغرات دفاع الشياطين الحمر، معتمدًا على بوكايو ساكا، والبرازيلي جابريل مارتينيلي، والنرويجي مارتن أوديجارد.

اقرأ أيضًا: عقدة الدور الأول مستمرة.. 3 أرقام من فوز الأهلي بثلاثية على الزمالك في القمة

وفي الجهة الأخرى، يبدو وأن فريق مانشستر يونايتد قد استعاد بريقه وقوته المعهودة تحت قيادة الهولندي إريك تين هاج، حيث إنه لم يتلقى الهزيمة خلال الـ10 مباريات الماضية، فقد حقق الانتصار في 9 لقاءات وتعادل في مباراة واحدة.

ويسعى الشياطين الحُمر في إزاحة الغريم التقليدي مانشستر سيتي من المركز الثاني، والذي يبتعد عنه بـ3 نقاط فقط، ومواصلة المنافسة على لقب الدوري بالفوز على نادي أرسنال في لقاء اليوم، وذلك بعد التعادل الأخير أمام كريستال بالاس في الجولة الماضية.

ويدخل تين هاج المدير الفني لمانشستر يونايتد المباراة ممتلكًا العديد من العناصر المميزة التي تمنحه الفوز في مباراة اليوم، ويأتي في الصدارة البرتغالي برونو فيرنانديز وماركوس راشفورد، إضافة إلي البرازيلي أنتوني والوافد الجديد فيجورست.