الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:49 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مسؤول بالغرف التجارية يكشف لـ«الطريق» أهداف معارض أهلا رمضان

المهندس أحمد الخولي
المهندس أحمد الخولي

تأتي معارض "أهلا رمضان" في ضوء توجيهات وزارة التموين لجميع الجهات المعنية بضرورة توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في ظل الأزمة الاقتصادية، ويأتي دور الغرفة التجارية خلال المتابعة والتقييم للأسواق في جميع المجالات وأيضًا توفير الإمكانات بشكل كبير.

فيما يلي تستعرض "الطريق" دور الغرف التجارية في معارض "أهلا رمضان"، وأيضًا في توفير السلع الأساسية للمواطنين.

أهلا رمضان

إقامة الغرف التجارية لمعارض أهلا رمضان

أكد المهندس أحمد الخولي، سكرتير الغرفة التجارية بالجيزة، ورئيس شعبة المستوردين والمصدرين والوكلاء التجاريين، أن إقامة الغرفة التجارية لمحافظة الجيزة معارض أهلا رمضان بصفة دورية سنويا قبل بداية شهر رمضان الكريم، بهدف توفير الاحتياجات الضرورية من المواد الغذائية للمواطنين بأسعار تقل عن مثيلاتها بالأسواق، بجانب المتابعة المستمرة لتوفير السلع في المنافذ بشكل يومي.

توفير الأماكن العرض للعارضين

تابع سكرتير الغرف التجارية، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن الغرفة التجارية تعمل على توفير إمكان العرض للعارضين مجانا، كما تختار الشركات العارضة بعناية من المنتجين والمصنعين وكبار التجار مما يساهم في إتاحة أكبر نسب الخصم المسموح به على السلع والمنتجات الغذائية.

أهلا رمضان

اختيار السلع الغذائية وتطبيق القواعد الصحية

أشار "الخولي" إلى أن الأسعار التي تطرح في منافذ معارض "أهلا رمضان" يجب أن تتناسب مع تحقيق الهدف من إقامة هذه المعارض، ويأتي ذلك في إطار ضرورة اختيار السلع الغذائية المعلوم مصدرها للمواطن، مردفًا أن الغرفة تتابع بشكل مستمر جودة السلع وصلاحيتها طبقًا للقواعد الصحية الغذائية حفاظًا على صحة المواطنين.

اقرأ أيضًا:خبير نقل لـ «الطريق»: عدم اللجوء لتعظيم الإيرادات سيؤدي لزيادة أسعار التذاكر

توقيت تدشين معارض أهلا رمضان

وواصل "أحمد" أن الغرفة التجارية بدأت فاعليات المعارض الرمضانية في شهر يناير قبل شهر رمضان المعظم بـ"ثلاث أشهر"، حيث إن توقيت تدشين يتزامن مع الأزمة الاقتصادية العالمية، لذا سعت الدولة في تخفيف العبء على المواطنين من خلال توفير المعارض في عدد كبير من المحافظات وجار تدشين المعارض في باقي المحافظات.

الغرف التجارية

الظروف الاقتصادية الحالية

أضاف "رئيس شعبة المستوردين" أن الظروف الاقتصادية الحالية التي تمر بها الدولة المصرية نتيجة الأزمات العالمية المتتالية والمتلاحقة، حيث إن الأمر يستهدف بتوفير وإتاحة تلك السلع والمنتجات الغذائية بالمعارض بأسعار مناسبة تقل عن نظيرتها بالأسواق، وجاء ذلك وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية ووزارة التموين بضرورة توفير السلع لتخفيف العبء على كاهل المواطنين.