الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:37 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

متحدث الرئاسة: الرئيس السيسي سيلتقي برؤساء وممثلي الشركات الهندية الرائدة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

كشف السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، تفاصيل زيارة الرئيس السيسي إلى الهند ومشاركته في قمة العشرين الاقتصادية، مؤكدًا أن دعوة الرئيس السيسي "ضيف شرف" تعكس مستوى الرؤية الهندية لمصر اقتصاديًا، وبالتالي تساهم في التقارب الكبير بين البلدين، حيث إن الهند تكن للدولة المصرية تقديرًا كبيرًا للقيادة والحكومة وشعب.

وأضاف متحدث رئاسة الجمهورية، في بيان له، أن الهند تولي اهتمامًا خلال هذه الفترة بضرورة تعميق وتعزيز علاقات السياسية والاقتصادية المشترك مع الدولة المصرية باعتبرها من الدول الصديقة، فضًلا عن أن الدولة الهندية من أهم الدول الصاعدة اقتصادية، والتي تسمى بـ"النمور الأسيوية"، وبالتالي لديها دورًا حيويًا في مختلف الملفات والقضايا على الساحة الإقليمية والدولية.

اقرأ أيضًا:عاجل.. الرئيس السيسي يتوجه إلى الهند في زيارة رسمية

وأشار "راضي" أن هذه زيارة تتزامن مع مرور 75 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين، وبالتالي ستكون زيارة الرئيس السيسي هادفة بشكل ملحوظ، مبينًا أن الرئيس السيسي سيلتقي مع عدد من المسؤولين الهنود في مختلف المجالات، وأيضًا يتزامن الأمر مع لقاء "مودي" رئيس الوزراء الهندي و"دروبادي مورمو" رئيسة الدولة الهندية، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة.

الرئاسة المصرية

اقرأ أيضًا:الأرصاد تحذر السائقين: «شبورة مائية تعكس مستوى الرؤية»

وتابع "بسام" أنه من المقرر أن يلتقي الرئيس السيسي مع عدة رؤساء وممثلي الشركات الهندية الرائدة في مختلف المجالات وتحديدًا التجارة والتكنولوجيا، لافتًا إلى أن اللقاءات سيتضمن الحوار ومناقشة حول آليات تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، والفرص الاستثمارية الجاذبة في مصر.