جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 30 يناير 2023 11:17 مـ 9 رجب 1444 هـ

معلول أبرزهم.. غيابات الأهلي قبل لقاء البنك اليوم بالدوري

الأهلي
الأهلي

يستعد الأهلي لمواجهة نظيره البنك الأهلي، في تمام الساعة السابعة مساء اليوم الثلاثاء، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر ببطولة الدوري المصري الممتاز.

لاعبو المارد الأحمر يدخلون مباراة اليوم أمام البنك الأهلي، ولديهم معنويات مرتفعة، وذلك بعدما نجح الأحمر في تحقيق فوزً غاليًا في المباراة الماضية بمواجهة الدوري العام أمام الزمالك، بقمة الدوري، بثلاثة أهداف دون مقابل.

بالإضافة إلى أن الفريق الأول بالأهلي، يرغب في تحقيق فوزًا غاليًا بمباراة اليوم أمام البنك الأهلي، من أجل مواصلة الصحوة والفوز بمباريات الدوري، لرفع معنويات الفريق قبل السفر إلى المغرب للمشاركة في كأس العالم للأندية، البطولة التى تنطلق في الأول من فبراير المقبل.

ويأتي ترتيب الأهلي في الدوري المصري، قبل مباراة اليوم، في صدارة الجدول، برصيد 34 نقطة، حصدها من خوض 14 مواجهة، نجح في الفوز بـ 10 مواجهات، وتعادل 4 مرات، ولم يتعرض للهزيمة في أي مواجهة، ونجح لاعبو الأحمر في تسجيل 25 هدفًا، واستقبلت مرماه 5 أهداف.

في المقابل، يصل البنك الأهلي إلى ستاد القاهرة الدولي، محتلًا الترتيب السادس عشر بجدول الدوري، برصيد 12 نقطة، جمعها من خوض 14 لقاء، فاز مرتين، وتعادل 6 مرات وتعرض للهزيمة في مثلهم، سجل لاعبو الفريق 15 هدفًا، وهزت شباكه بـ 19 هدفًا.

أقرأ ايضًا: الأهلي يكشف لـ ”الطريق”حقيقة مفاوضاته مع نجم الدوري التشيكي

غيابات الأهلي أمام البنك الأهلي في الدوري

يدخل النادي الأهلي مباراة اليوم أمام البنك الأهلي، مفتقدًا خدمات العديد من اللاعبين، وذلك بسبب مسلسل الإصابات الذي يداهم الفريق مؤخرًا.

غياب التونسي علي معلول ومحمد هاني وحسين الشحات، لشعورهم باجهاد عضلي، وغياب الثلاثي أكرم توفيق وكريم فؤاد ومصطفى شوبير، لإجراء كلًا منهما عملية جراحية في الرباط الصليبي، وغياب برونو سافيو وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم، لعدم تعافيهم الكامل من الإصابة.

وهناك احتمالية كبيرة لقيام السويسري مارسيل كولر، باستبعاد كلًا من مصطفى سعد "ميسي" ، رأفت خليل ، محمد مغربي ، كريم الدبيس، ومصطفى مخلوف، لأسباب فنية.

وشهدت قائمة المارد الأحمر عودة الثلاثي محمود متولي وبيرسي تاو وعمرو السولية.