الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:18 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حديقة الحيوان تعلن فتح أبوابها خلال إجازة منتصف العام

حديقة الحيوان
حديقة الحيوان

قال الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحديقة الحيوان، إن الحديقة تستعد في اتجاهين أساسيين لاستقبال المواطنين خلال إجازة منتصف العام، موضحًا أنه جرى تنفيذ مشروعات رائعة خلال الفترة الأخيرة للزائرين، ومنها حديقة الحيوان الأليفة وهي الحديقة المفتوحة، وتتيح التفاعل بين الزائرين والحيوان مباشرة مثل اللاما والغزلان والزواحف البرية.

اقرأ أيضًا: «كبير الأثريين» يوضح أهمية المعارض الخارجية المؤقتة للآثار المصرية

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لحديقة الحيوان، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: "لدينا خبرات كبيرة في عالم الحيوان والتعامل والرعاية من خلال التغذية والإيواء وإعاشته والرعاية البيطرية".

وأشار إلى أنه يوجد خطة معتمدة للتحصينات والرعاية، وهناك استعدادات خاصة بموجات البرد، والأهم السيطرة على درجات الحرارة بالنسبة لجسم الحيوان عبر التغذية.

وتابع رجائي، أن خلال هذه المواسم نمنح الحيوان أغذية ذات السعرات الحرارية العالية، تجعله قادر على التأقلم مع درجات الحرارة المنخفضة، بالإضافة إلى تدفئة الحيوانات، مضيفًا: "نهتم برعاية الحيوانات في الفترة الماضية، وكلها تبدو بصحة جيدة ولا يوجد أي حالات مرضية، ويوجد خطة تطهير يوميا للوقاية من الأمراض".