الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:03 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

رئيس حدائق الحيوان: هدف التطوير يتمثل في عودتها للشكل الحضاري اللائق

حديقة الحيوان_ ياندكس
حديقة الحيوان_ ياندكس

قال الدكتور أحمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، اليوم الأحد، إن الحديقة تعد من أقدم وأعرق الحدائق دوليًا، وبالتالي كانت مهمشة لدرجة كبيرة منذ العقود الماضية، وهذا الأمر أدى إلى تغير شكلها الذي اعتدت عليه الكثير، حتى جاءت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تطويرها وعودتها للشكل الحضاري اللائق.

اقرأ أيضًا:استجابة لمصر أكتوبر بدشنا.. حل مشكلات الباعة الجائلين بالمركز خلال أيام

وأضاف، في بيان له، أن الحديقة يوجد لها ما يقرب من 6 آلاف حيوان من نحو 175 نوعًا مختلفًا، وبها حيوانات نادرة تتمثل في "التماسيح والأبقار الوحشية، فضًلا عن أن الإغلاق يأتي في إطار عودة الحديقة للاتحاد الدولي لحدائق الحيوان وفقًا للمعايير العالمية.

اقرأ أيضًا:رئيس حقوق الإنسان: «الدولة تهتم بهذا الملف بواسطة المبادرات الاجتماعية»

ولفت "رجائي" إلى أن هناك العديد من الأماكن الأثرية في الحديقة لا يمكن المساس بها أو التعدي عليه في مرحلة التطوير، وبالتالي لا يمكن المساس أيضًا بالمساحات الخضراء الواسعة بالحديقة وتتمثل في الأشجار والمنشآت، مشيرًا إلى أن الهدف الرئيسي يتضمن رجوع الحديقة إلى مستوها العالمي.

ونوه بأن خطة التطوير تشمل ضم حديقة الحيوان بحديقة الأورمان كمان كانت من قبل، وذلك من أجل تعزيز وتعظيم الاستفادة من إنشاء حديقة واحدة تحتوي على كل الأشياء الثرية وأيضًا التنوع الحيوني والنباتي، متابعًا أن الحديقة أيضًا ستكون على وتيرة الحفاظ على البيئة.